آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-08:41م

أخبار عدن


حملة توعية حول المخدرات في مدارس البريقة

الخميس - 29 فبراير 2024 - 02:17 م بتوقيت عدن

حملة توعية حول المخدرات في مدارس البريقة

عدن(عدن الغد)خاص:

نفذت مبادرتا "بصمة عدن" و"أستطيع"، بالشراكة مع الشبكة الوطنية للمبادرات المجتمعية والشبابية، نزولا ميدانيا إلى مدارس مديرية البريقة؛ للتوعية بمخاطر المخدرات، تحت شعار "التوعية مهمة الأنبياء والرسل".

حيث استهلت المبادرتان حملة التوعية بالنزول إلى مدرسة المستقبل الأهلية، على أن تليها بقية المدارس تباعا، وكان في استقبال فريق التوعية إدارة المدرسة ممثلة بالمديرة زينب السيد، والوكيلة نوال إسماعيل، والمعلمة فاطمة حلبوب، الذين هيئوا جلسة التوعية في الطابور الصباحي.

وبدأت الجلسة بتمثيلية صامتة من طلبة المدرسة، عبروا فيها عن مخاطر المخدرات وأصدقاء السوء وأثر الإدمان، بعدها تحدث رئيس مبادرة "بصمة عدن" نبيل عبدالقوي صالح، شاكرا إدارة المدرسة على حسن الاستقبال، مقدما تعريفا مختصرا عن مبادرتي "بصمة عدن" و"أستطيع"، كما ووجه الشكر للمعلمة فاطمة حلبوب التي أعدت ونسقت الجلسة وأشرفت على التمثيلية الصامتة.

عقب ذلك، تحدث عضو مبادرة بصمة عدن، أنيس القطيبي، عن طبيعة المخدرات وأسباب انتشارها، وأضرارها وطرق الوقاية منها، وركز فيها على تعريف "شمة الحوت" المنتشرة بشكل كبير بين طلاب المدارس، وأدار الجلسة بصورة نالت استحسان واستيعاب وتفاعل الجميع.

إدارة المدرسة تفاعلت بدورها مع ما جاء في الجلسة التوعوية، خاصة وأنها حققت استيعابا واضحا من الطلبة، وتمنت الإدارة تكرار مثل هذه الجلسات التوعوية بشكل مستمر سواءً لمكافحة المخدرات أو غيرها من المواضيع؛ نظرا لحاجة الطلاب الماسة إليها، كونهم عماد وركيزة المجتمع والمستقبل.

وسيقوم فريق مبادرة بصمة عدن وأستطيع بزيارات اخرى إلى مدارس المديرية لاستكمال رسالتهم التوعوية، وحرصا منهم للحد من ظاهرة المخدرات الدخيلة على مجتمع عدن.