آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-09:18ص

أخبار المحافظات


وكيل أول محافظة تعز يؤكد إهتمام السلطة المحلية بالمرأة ويشيد بدورها في خدمة المجتمع

الأحد - 19 مايو 2024 - 08:35 م بتوقيت عدن

وكيل أول محافظة تعز يؤكد إهتمام السلطة المحلية بالمرأة ويشيد بدورها في خدمة المجتمع

تعز (عدن الغد) خاص



أكد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، إهتمام السلطة المحلية بالمرأة بمختلف مكوناتها الرسمية والمجتمعية، وتوفير احتياجاتها وتسهيل انشطتها وتعزيز مشاركتها، وتوجيه المكاتب التنفيذية لإشراكها في الأنشطة والورش، والتعاون والتنسيق مع المنظمات المحلية والدولية.

جاء ذلك خلال إجتماعه، اليوم الأحد، بعدد من مكونات المرأة بالمحافظة، والمتمثلة بالإدارة العامة لتنمية المرأة بديوان عام المحافظة، وفرع إتحاد نساء اليمن، وفرع اللجنة الوطنية للمرأة، ومركز الدراسات للمرأة بجامعة تعز، لمناقشة تعزيز دور المرأة.

واستعرضت المكونات النسوية خلال الإجتماع (الذي حضره مدير عام الشئون المالية والإدارية أحمد مرشد المشمر) عدداً من الأنشطة والفعاليات التي إقامتها خلال الفترة الماضية، وتبنيها لعدد من القضايا المتعلقة بمناصرة المرأة وأدوارها وإسهاماتها المختلفة في خدمة المجتمع.

كما ناقش الإجتماع أهمية توسيع أنشطة المرأة، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وأن يكون لها حضور وتمثيل في الأنشطة والفعاليات التي تقيمها المحافظة، ومشاركتها في الورش التدريبية والمشاركات التي تقيمها المنظمات وإبراز دورها كشريك أساسي في مختلف القضايا وصنع القرار.

وإشادت المكونات النسائية في ختام الإجتماع بتشجيع قيادة السلطة المحلية للمرأة، وماتقدمه من تسهيلات في إقامة أنشطتها وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه تلك المكونات ومنها تمثليهن في عدداً من المناصب الحكومية بالمحافظة، وتوفير عدداً من احتياجاتها المختلفة.