آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-08:32ص

أخبار المحافظات


الضالع.. تدشين دورة تدريبية للكادر العامل في مركز معالجة الكوليرا بمنطقة تورصة الأزارق

الأحد - 19 مايو 2024 - 08:33 م بتوقيت عدن

الضالع.. تدشين دورة تدريبية للكادر العامل في مركز معالجة الكوليرا بمنطقة تورصة الأزارق

الضالع (عدن الغد) رائد علي شائف



دشنت صباح اليوم الأحد في محافظة الضالع دورة تدريبية تستهدف الكادر العامل في مركز معالجة الكوليرا بمنطقة تورصة بمديرية الأزارق، والعمال الصحيين في المرافق الصحية الأخرى، تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، وبتمويل من قبل البنك الدولي.

وأوضحت منسقة الدورة التدريبية الدكتورة نهله عريشي، أن الكادر الصحي البالغ عددهم (30) مشارك، سيتلقون تدريبات تتعلق بكيفية معالجة حالات الإسهال المائي- الكوليرا- من خلال استعراض مفاهيم التعريف القياسي للحالات المشتبهة والمؤكدة، إلى جانب الأعراض والعلامات، وتقييم درجة الجفاف، والمعالجة، وتعويض السوائل حسب درجة الجفاف.

وتابعت: " كما أن الدورة ستتطرق إلى حالات الكوليرا عند المرأة الحامل، والأطفال الذين يعانون من سوء التغذية، وكيفية معالجتهم، بالإضافة إلى تدابير مكافحة العدوى داخل مركز المعالجة، وعلى مستوى المجتمع بشكل عام".

وأشارت الدكتورة نهلة عريشي إلى أن الدورة تأتي كاستجابة فورية تتزامن مع بروز حالات مشتبهة ومؤكدة لمرض الكوليرا في منطقة تورصة بمديرية الأزارق، حيث من اللازم تدريب الكادر الصحي على كيفية التعامل مع المرضى للحد من انتشار الكوليرا داخل المرافق الصحية وخارجها.