آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-10:05م

المهجر اليمني


في زيارة ناجحة.. المناضلة فائقة السيد تلتقي نائب وزير الخارجية الروسي بجدانوف

الجمعة - 24 مايو 2024 - 05:40 م بتوقيت عدن

في زيارة ناجحة.. المناضلة فائقة السيد تلتقي نائب وزير الخارجية الروسي بجدانوف

روسيا (عدن الغد) خاص



التقت الأستاذة المناضلة فائقة السيد باعلوي، الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام، اليوم، في روسيا، السيد ميخائيل بجدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، مبعوث الرئيس بوتين إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث استقبلها بحفاوة كبيرة.

وفي اللقاء تم مناقشة العلاقات اليمنية الروسية، والأوضاع في البحر الأحمر وباب المندب والمنطقة بشكل عام، كما تناول اللقاء موضوع رفع العقوبات عن السفير أحمد علي عبدالله صالح على اعتبار انه لم يكن جزء من الأزمة، وكذا رفع العقوبات عن الزعيم الشهيد الرئيس علي عبدالله صالح، حسب ما ورد في القرار 16/20 لرحيله في رحاب الخالدين.

هذا وقد تفهم الجانب الروسي هذه المطالب، وأوضح أن مطالبهم تصطدم بالتعنت من قبل الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن وخاصة من أمريكا، ولكنه أبدى تفهماً وتعاطفا عالياً، مشيراً إلى أنه التقى مؤخراً السفير أحمد علي صالح في أبوظبي وتحدث معه في هذه القضايا كثيراً.

وفي سياق آخر، وضمن برنامج الزيارة قامت قناة آر تي يوم أمس بإجراء مقابلة مهمة مع الأمين المساعد للمؤتمر الشعبي العام، مستشارة رئاسة الجمهورية لشؤون المرأة، أجراها كبير مذيعي قناة روسيا اليوم الأستاذ سلام مسافر، وستبث يوم الخميس القادم الساعة الثامنة مساءً بتوقيت اليمن وروسيا.

كما جرى يوم أمس أيضاً تكريم الأستاذة فائقة السيد بوسام مهم جداً من منظمة رواد العمل، وهو وسام دعم الشباب، كما قدم السيد بجدانوف خالص التعازي للأستاذة فائقة بوفاة ابن شقيقها في عدن يوم 22 مايو، ورغم ذلك واصلت برنامجها الرسمي في روسيا وستعود غداً إلى القاهرة ومنها إلى عدن.