آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-07:47م

أخبار وتقارير


رئيس مجلس القيادة وعضو المجلس عيدروس الزبيدي يؤديان في عدن مع جموع المصلين صلاة عيد الاضحى

الأحد - 16 يونيو 2024 - 11:28 ص بتوقيت عدن

رئيس مجلس القيادة وعضو المجلس عيدروس الزبيدي يؤديان في عدن مع جموع المصلين صلاة عيد الاضحى

سبأ

ادى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وعضو المجلس اللواء عيدروس الزبيدي، اليوم الاحد، صلاة عيد الاضحى المبارك مع كبار قيادات الدولة، وجموع المصلين في العاصمة المؤقتة عدن.

‎وشهد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وعضو المجلس مع قيادات الدولة، خطبة العيد التي تحدث فيها مستشار وزير الاوقاف، الشيخ صبري فرتوت، حول مكانة عيد الاضحى في الاسلام كأفضل الايام عند الله، والمعاني الربانية التي تحملها هذه المناسبة الدينية المباركة من شهر ذي الحجة التي جعل الله فيها للمسلمين عيدا ًعاما لاظهار وحدتهم، ونبذ الفرقة والشقاق.

‎واكد خطيب العيد، اهمية استلهام دروس وعبر هذه الايام المباركة في تعزيز تلاحم ووحدة الامة، والتواصي بالحق، والصبر، والتعاون على البر والتقوى في ظل الكارثة الانسانية التي تسببت بها المليشيات الحوثية العميلة للنظام الايراني.

وانتقدت الخطبة ممارسات المليشيات الحوثية الارهابية لتسييس الحج باطلاق شعاراتها الطائفية الباطلة التي يدعوا بها عناصرها لغير الله تعالى، في شعيرة ربانية جامعة مانعة، لا يجب ان يذكر فيها سوى اسمه عز وجل.

واشاد خطيب العيد، بالجهود الكبيرة التي بذلتها المملكة العربية السعودية في تسهيل اداء الفريضة لحجاج بيت الله، بدءا بالمنافذ البرية والجوية وحتى وصولهم الى رحاب البيت العتيق.

كما اشادت الخطبة بدور المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة في دعم اليمن وشعبه، وردع المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني، ودحرهم من العاصمة المؤقتة عدن وباقي محافظات البلاد.

‎بعد ذلك استقبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، ومعه عضو المجلس اللواء عيدروس الزبيدي بقصر معاشيق، جموع غفيرة من المواطنين المهنئين، ورجال الدولة وأعضاء في الحكومة، وقادة عسكريين وأمنيين، وشخصيات نسائية، ومجتمعية.


وتبادل الرئيس العليمي، وعضو المجلس مع جموع المواطنين، والمهنئين عبارات التهاني والتبريكات، والتمنيات بأن يعيد الله هذه المناسبة الدينية العظيمة، بالخير واليمن والبركات، وأن يسود السلام والأمن والاستقرار ربوع وطننا وسائر بلاد المسلمين، وان يحفظ شعوبنا جميعا من كل مكروه وسوء.