آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-09:30م

أخبار المحافظات


الشرطة بالمحافظات تضبط 58 متهما على ذمة قضايا جنائية مختلفة

الجمعة - 10 مايو 2024 - 04:50 م بتوقيت عدن

الشرطة بالمحافظات تضبط 58 متهما على ذمة قضايا جنائية مختلفة

((عدن الغد))خاص

إدارات الشرطة بالمحافظات المحررة أمس الخميس 63 بلاغا بقضايا جنائية مختلفة تمكنت خلال ال24 الساعة من ضبط 54 جريمة، فيما لا زالت جهود وإجراءات البحث والتحري في محافظات تعز،، عدن مأرب، حضرموت الساحل والوادي والصحراء، والضالع والحديدة عن 19 جريمة لكشف ملابساتها وضبط الجناة.

ووفقا لتقارير الحالة الأمنية الصادر عن غرفة عمليات القيادة والسيطرة توزعت الجرائم المضبوطة بين 14 جريمة إيذاء عمدي، 8 جرائم سب وشتم، 5 جرائم سرقات مختلفة،و معدل 3 جرائم تهديد،واعتداء على حرمة مساكن، اعتداء على أملاك الغير، نصب واحتيال، واطلاق النار ، ومعدل جريمتي شروع في القتل، زنا، ومعدل جريمة واحدة ابتزاز سب الذات الإلهي،اعتداء على موظف عام، هتك عرض،حيازة مواد مخدرة، خيانة الأمانة.

وأشارت تقارير غرف العمليات بالمحافظات إلى ضبط 58 متهما موزعين على المحافظات وفقا التالي: محافظة تعز 23 متهما، العاصمة المؤقتة عدن متهمي إثنين، حضرموت الساحل 15 متهما، محافظة مأرب 15 متهما، ومتهما واحدا في محافظة شبوة، ومتهمين اثنين في محافظة الضالع.

ويقف ضعف الوازع الديني والأخلاقي في قائمة الأسباب التي تقف خلف الجرائم المسجلة أمس الخميس بالإضافة إلى الخلافات الأسرية والشخصية، والمشادات الكلامية، والكسب غير المشروع، وخلافات الأراضي والعقارات، وخلافات مالية، وأسباب أخرى متعلقة بالوضع العام وضعف الوازع والرادع الاجتماعي.