آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-12:26ص

أخبار المحافظات


اتحاد النساء بأبين يوزع مشاريع صغيرة للنساء والفتيات اللواتي تعرضن للعنف والانتهاك

الإثنين - 20 مايو 2024 - 08:51 م بتوقيت عدن

اتحاد النساء بأبين يوزع مشاريع صغيرة للنساء والفتيات اللواتي تعرضن للعنف والانتهاك

أبين(عدن الغد)خاص:

نفذ إتحاد النساء في محافظة أبين توزيع مشاريع صغيرة للنساء والفتيات اللواتي تعرضن للعنف والانتهاك ، ضمن إطار مشروع توفير فرص العمل وتمكينهن اقتصاديًا عبر المساحات الآمنة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA.

وخلال حفل توزيع المشاريع ألقى مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة أبين الاستاذ يحيى اليزيدي كلمة أكد خلالها أن هذه المبادرات الإنسانية التي تنفذها اتحاد النساء بالمحافظة تحمل أهمية كبيرة في دعم النساء والفتيات اللاتي تعرضن للعنف والانتهاكات في محافظة أبين وتعمل على تمكينهن من مصادر دخل مستقلة ومستدامة من خلال توزيع مشاريع صغيرة.

واضاف يعتبر هذا النهج الإنساني الذي يسلكه الاتحاد لتمكين المرأة اقتصاديًا خطوة هامة نحو تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة وتعزيز دور المرأة في بناء مستقبل أكثر استقرارًا وازدهارًا في محافظة أبين آملا أن يعزز الاتحاد دور هؤلاء النسوة في تسويق منتجاتهن وتطوير مشاريعهن.

من جانبها أكدت مدير إدارة الحالة باتحاد النساء بأبين الاخت عزة عيسى أن هذا المشروع الرائد يهدف إلى دعم النساء والفتيات اللاتي تعرضن للعنف والانتهاك، من خلال توفير لهن مشاريع صغيرة تسهم في تحسين أوضاعهن الاقتصادية وتعزيز قدراتهن على تحقيق استقلالية مالية.

وأشارت إلى أنه بفضل تعاون منظمة إتحاد نساء اليمن مع UNFPA، يتم توفير هذه الفرص للنساء في محافظة أبين من خلال إنشاء مساحات آمنة تساهم في تعزيز التمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء المحلية.

وبدورها أوضحت مديرة المساحة الآمنة بالاتحاد الأخت اشجان صالح عبدالرحمن أن المشروع استهدف ١٥ من النساء والفتيات في مجال الخياطة عدد ٦ وفي مجال الرسم على القماش ٥ وفي مجال البخور ٤ حيث أن هذه المشاريع ساعدت النساء في تحسين وضعهن المعيشي وبالتالي أصبحت المرأة فاعلة في المجتمع واستطاعت الاعتماد على نفسها


*من محمد ناصر مبارك