آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-12:26ص

أخبار المحافظات


اختتام الدورة التدريبية حول الاسهالات المائية الحادة الكوليرا لفرق الاستجابة السريعة في أبين

الإثنين - 20 مايو 2024 - 08:52 م بتوقيت عدن

اختتام الدورة التدريبية حول الاسهالات المائية الحادة الكوليرا لفرق الاستجابة السريعة في أبين

أبين(عدن الغد)خاص:

اختتم مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين الدكتور صالح الثرم الدورة التدريبية حول الاسهالات المائية الحادة/ الكوليرا لفرق الاستجابة السريعة في المديريات المختارة التي تنفذها الإدارة العامة لمكافحة الأمراض والترصد الوبائي/ قطاع الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة ضمن مشروع راس المال البشري الممول من البنك الدولي ودعم منظمة الصحة العالمية.

وأكد الدكتور الثرم في كلمة الاختتام أن هذه الدورة أتت في وقتها المناسب لتقديم الدعم العاجل لمكافحة تفشي وباء الكوليرا من خلال تجهيز فرق الاستجابة بالمهارات الضرورية لتنفيذ جميع خطوات التقصي الوبائي بشكل شامل. نتيجة ازدياد عدد البلاغات المتعلقة بحالات الإسهال المائي والكوليرا، مما يستدعي تعزيز الاستجابة الصحية وتأهيل الكوادر الطبية لمحاربة هذا التحدي الصحي بكفاءة وفعالية.

وأضاف الثرم، نقدر عالياً التعاون الدولي الشامل بين البنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية لالتزامهما المشترك بتعزيز الاستعداد والاستجابة الفورية للتحديات الصحية العاجلة في محافظة أبين بشكل خاص والوطن بشكل عام، وخاصة في مجال مكافحة حالات الاسهالات المائية في المناطق النائية والمحتاجة بمحافظة أبين. متمنياً من فرق الاستجابة تسخير كافة جهودهم وفقا وما اكتسبوه من معارف ومهارات ومعلومات بما يسهم في مجابهة انتشار مرض الكوليرا والاسهالات المائية والقضاء عليها.

شارك في تنفيذ الدورة د. صفوة بابكر ضابط استجابة فني مركزي بالإدارة العامة لمكافحة الأمراض والترصد الوبائي بوزارة الصحة العامة والسكان، والدكتورة وفاء عبدالله سلام متابعة وتقييم بفريق الاستجابة المركزي بوزارة الصحة والدكتورة نزهة والدكتورة نسيم. وفي التجارب المخبرية د. جمال الحسني.


*من محمد ناصر مبارك