آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-06:58م

أخبار عدن


الشوبجي والبيشي يفتتحان مركز معالجة سوء التغذية والوحدة الصحية بالزحف الأحمر بالبريقة

الإثنين - 05 فبراير 2024 - 06:43 ص بتوقيت عدن

الشوبجي والبيشي يفتتحان مركز معالجة سوء التغذية والوحدة الصحية بالزحف الأحمر بالبريقة

(عدن الغد)خاص:

أفتتح مدير عام مديرية البريقة د. صلاح الشوبجي، ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في العاصمة المؤقتة عدن د. أحمد البيشي، " الأحد "، مركز معالجة سوء التغذية والوحدة الصحية بمنطقة الزحف الأحمر، عقب إنجاز العمل فيهما بدعم كويتي.

وخلال الافتتاح، بحضور المدير الإقليمي لجمعية العون المباشر أ. علي بطيط، ورئيس تنفيذية انتقالي البريقة عقيد جمال موسى، ورئيس اللجان المجتمعية بالمديرية أ. فؤاد احمد، أشاد " الشوبجي "، بدعم الأشقاء بدولة الكويت السخي عبر جمعية العون للمشاريع ذات الأهمية في القطاعات الخدمية والتنموية.

وأشار " مدير عام البريقة "، لأهمية هذا المشروع الذي أنجز لتلبية احتياجات أهالي المنطقة صحياً، وكذا مرضى سوء التغذية بالمديرية، داعياً الجميع للحفاظ على المركزين الذان سيقدما خدمات جليلة، معبراً عن شكره وتقديره لجمعية العون المباشر على مشاريعها وتدخلاتها الكبيرة بمختلف القطاعات.

من جانبه نقل مدير عام مكتب الصحة بالعاصمة المؤقتة عدن د. أحمد مثنى البيشي، للحاضرين تحيات معالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن أ. أحمد حامد لملس، معبراً عن خالص الشكر والتقدير للأشقاء بدولة الكويت على هذه المشاريع الهامة عبر " جمعية العون المباشر "، مثمناً جهود قيادة السلطة المحلية في العاصمة والمديرية واهتمامها بالقطاع الصحي عبر تنفيذ المشاريع واستقطاب أخرى من الجهات الداعمة.

بدوره أوضح المدير الإقليمي لجمعية العون الكويتية أ. علي بطيط، بأن المشروع يأتي ضمن حملة الكويت إلى جانبكم، معبراً عن شكره وتقديره لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية على التعاون وتقديم كافة التسهيلات التي ساهمت بإنجاز العمل بالوحدة الصحية ومركز معالجة سوء التغذية بالشكل المطلوب.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع الوحدة الصحية بالزحف الأحمر ومركز معالجة سوء التغذية، بتمويل من فاعلات الخير " منيرة أحمد الزنكي وإيمان ناصر السعيد "، بتكلفة بلغت أكثر من " 250 " ألف دولار أمريكي عبر " جمعية العون المباشر "، وتنفيذ " عمار محمد عبادي للمقاولات ".

وشمل المشروع الذي سوف يستفيد منه الآلاف من سكان المنطقة من خلال تقديم العديد من الخدمات الطبية، بناء إثنان مبان للوحدة الصحية ومعالجة سوء التغذية، وتأثيث شامل لهما بمختلف المعدات والأدوات والمستلزمات الطبية.

حضر الإفتتاح، مدير مكتب مدير عام المديرية أ. بشير الغلابي، ومستشاره أ. فهمي الذنبه، ومدير مكتب الصحة د. فهد العلوي، ومدير مركز معالجة سوء التغذية د. أروى عاطف، ورئيس القسم الهندسي بمكتب الصحة بالمحافظة م. وجيدة محمد، ومدير مكتب جمعية العون المباشر في عدن أ. أيمن محمد، ومسؤول اللوجستيات أ. باسل نعمان، م. محمد نصر مشرف مشاريع الجنوب، وعدد من قيادة السلطة المحلية ورئاسة اللجان المجتمعية وتنفيذية المجلس الانتقالي بالمديرية.