آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-07:50ص

أخبار وتقارير


محلل سياسي: متى تتعلم بقية المحافظات من حضرموت؟

السبت - 04 مايو 2024 - 02:24 م بتوقيت عدن

محلل سياسي: متى تتعلم بقية المحافظات من حضرموت؟

عدن (عدن الغد) خاص:

أشاد صحافي ومحلل سياسي بالاحتفالات التي شهدتها حضرموت بمناسبة الذكرى الـ 8 لتحرير المكلا وساحل حضرموت من العناصر الإرهابية في 24 أبريل 2016م.
وقال المحلل السياسي مدين مقباس إن ما شاهده من خلال حضوره للاحتفالات في حضرموت، عظمة حُسن الإعداد والتنظيم، بسبب أحادية القيادة، ووحدة القرار، والذي برهنه سيادة اللواء الركن فرج البحسني نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي على أرض الواقع.
وأشار مقباس إلى "أن احادية القيادة ووحدة القرار كانا أهم عوامل إنجاح احتفالات حضرموت بالذكرى الثامنة ليوم 24 ابريل لتحرير ساحل حضرموت من العناصر الإرهابية، وهو ما تفتقره بعض المحافظات المحررة".
وتساءل عن بقية المحافظات، متى تتلم من حضرموت كيفية القيادة وواحدية القرار، والتي برهنتها في احتفالاتها الأخيرة بذكرى الانتصار على الإرهاب، حيث رسمت لوحة تنسيقية فنية تحت رعاية وإشراف مباشر من قبل اللواء البحسني، والتي قادت إلى إخراج كافة الأعمال بدقة متناهية ومهارة عالية.
وأضاف مقباس: "متى تتعلم بقية المحافظات من حضرموت؟ احادية القيادة ووحدة القرار كانا أهم عوامل إنجاح احتفالات حضرموت بالذكرى الثامنة ليوم 24 ابريل لتحرير ساحل حضرموت من العناصر الإرهابية، وهو ما تفتقره بعض المحافظات المحررة".
وتابع بالقول: "لم أر منذُ فترة طويلة حُسن الإعداد والتنظيم كما شاهدت على ارض الواقع نتائج هذه الاحتفالات والتمارين القتالية للنخبة الحضرمية ووحدات خفر السواحل والأمن العام والحفل الخطابي والفني الذي عكس الدلالات العظيمة للمناسبة ومستواه العالي من الاعداد والتنظيم ودقة التنفيذ، لنائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء البحسني كون ثمرة من ثمار جهوده الوطنية النبيلة واشرافه ومتابعته المباشرة، والاصرار على تحقيق النجاح بأعلى درجة، فهذا إحدى اهم العوامل لإخراج كافة الأعمال بدقة متناهية ومهارة عالية. فمتى تتعلم بقية المحافظات المحررة من حضرموت؟".