آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-03:46ص

أخبار وتقارير

كشفت تفاصيل ضحايا لغم غربي تعز...
ميون تجدد مطالبتها مليشيا الحوثي بتسليم خرائط الألغام

السبت - 25 مايو 2024 - 12:47 م بتوقيت عدن

 ميون تجدد مطالبتها مليشيا الحوثي بتسليم خرائط الألغام

((عدن الغد))خاص:


أكدت منظمة ميون لحقوق الإنسان مقتل مدني وإصابة أربعة صيادين آخرين (بينهم طفل) بانفجار لغم أرضي بمديرية ذو باب محافظة تعز صباح الجمعة في أحدث حوادث الألغام المستمرة في حصد الضحايا المدنيين في اليمن.

ونقلت المنظمة عن مصادرها، إن الضحايا يعملون في صيد الأسماك وكانوا على متن مركبة مدنية (باص) في طريقهم لاقتطاع بعض الأشجار لاستخدامها في مصائد الأسماك، وتعرضت المركبة لانفجار لغم أرضي عندما كانت تسير في طريق فرعية شرق منطقة الحريقية.

وأدى انفجار اللغم - بحسب ميون- إلى مقتل أحمد أحمد سالم (30 عاما)، فيما تعرض كل من: ( عصام بدر مزري 26 عاما، وحسين حبيب حنبص 15 عاما، وحلمي محمد حنبص 28 عاما، وأسد سعيد علوي 30 عاما) لإصابات متفاوتة، اثنان منهما إصاباتهما خطيرة.

وأشارت ميون إلى نقل المصابين إلى مستشفى اطباء بلا حدود في مدينة المخا المجاورة، قبل نقل اثنين منهما إلى إحدى مستشفيات عدن نظرا لخطورة إصاباتهما.

وجددت منظمة ميون مطالبتها مليشيا الحوثي تسليم خرائط حقول الألغام التي زرعتها في اليمن للأمم المتحدة، مشيرة إلى أن تسليم الخرائط هي الوسيلة الأجدى للحد من أعداد الضحايا المدنيين.

نص البيان:
قتل مدنيوأصيب أربعة صيادون آخرون (بينهم طفل) بانفجار لغم أرضي بمديرية ذو باب محافظة تعز صباح الجمعة 24 مايو 2024 ، في أحدث حوادث الألغام المستمرة في حصد الضحايا المدنيين في اليمن.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها المنظمة من مصادرها، يعمل الضحايا في صيد السمك وكانوا على متن مركبة مدنية (باص) في طريقهم لاقتطاع بعض الأشجار لاستخدامها في مصائد الأسماك، وتعرضت المركبة لانفجار لغم أرضي عندما كانت تسير في طريق فرعية شرق منطقة الحريقية.

انفجار اللغم - بحسب مصادرنا - أدى إلى مقتل أحمد أحمد سالم (30 عاما)، فيما تعرض كل من: ( عصام بدر مزري 26 عاما، وحسين حبيب حنبص 15 عاما، وحلمي محمد حنبص 28 عاما، وأسد سعيد علوي 30 عاما) لإصابات متفاوتة، اثنان منهما إصاباتهما خطيرة.

تم نقل المصابين إلى مستشفى اطباء بلا حدود في مدينة المخا المجاورة، ولاحقا تم نقل عصام مزري والطفل حسين حنبص إلى إحدى مستشفيات عدن.

تجدد منظمة ميون مطالبتها جماعة الحوثي تسليم خرائط حقول الألغام التي زرعتها في اليمن للأمم المتحدة وتعد ميون تسليم الخرائط الوسيلة الأجدى للحد من أعداد الضحايا المدنيين.

صادر عن منظمة ميون لحقوق الانسان
24 مايو 2024