آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-07:50ص

أخبار وتقارير


أسرة توجه مناشدة لإطلاق سراح والدها المختطف في عدن (بيان)

الأحد - 07 أبريل 2024 - 12:39 ص بتوقيت عدن

أسرة توجه مناشدة لإطلاق سراح والدها المختطف في عدن (بيان)
المواطن حميد غالب فرحان

عدن (عدن الغد) خاص:

تلقت صحيفة (عدن الغد) بياناً من أسرة تطالب فيه بإطلاق سراح والدها (حميد غالب فرحان) الذي تم اختطافه في 29 مارس هذا العام، في مديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن.
ووجهت الأسرة مناشدتها إلى الجهات العليا ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي ونائبه اللواء عيدروس الزبيدي، وإلى محافظ عدن ومدير الأمن، بإطلاق سراح والدهم.
وجاء في البيان الذي تلقت صحيفة (عدن الغد) نسخة منه:

بيان أسرة المختطف حميد غالب

الأخ رئيس مجلس القيادة الدكتور رشاد العليمي
الأخ نائب رئيس مجلس القيادة ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي
الأخ محافظ محافظة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس
الأخ مدير أمن عدن اللواء مطهر علي ناجي الشعيبي
المحترمون جميعا خواتم مباركة عليكم وتحية طيبة

بالنظر إلى الموضوع أعلاه فإننا نبلغكم ونبلغ الرأي العام كما أبلغنا الجهات الأمنية:
بأن الوالد المواطن حميد غالب فرحان قد تم اختطافه من قبل جهة مجهولة أخذته من أمام مدرسة توبس الأهلية الكائنة في حي الإنشاءات المنصورة خلف نايتي مول الواقع على خط التسعين، وذلك مساء يوم الجمعة الموافق 29 مارس 2024م، في تمام الساعة 7:30م، على متن طقم نوع "نيسان لون أبيض" كان على متنه ثلاثة اشخاص مسلحين بزي عسكري، وهذه التفاصيل وضحتها كاميرات العمارة التي نزل منها حيث تناول وجبة الإفطار ونزل لصلاة العشاء.
والآن وبعد 8 أيام لم نتلق أي إجابة من الجهات الأمنية التي وعدتنا مشكورة بالتحري وبذل قصار جهدها للبحث عنه وإيجاده وإعادته لأسرته وأطفاله.. بل إننا لا نعلم من هي الجهة الخاطفة ولا ماذا تريد منه.
ولا بد من التنويه إلى اعتراضنا على كثير مما نُشر في وسائل الإعلام ومواقع التواصل عن قضية الوالد المختطف من جهة مجهولة حيث يوجهون التهم لجهات سياسية وبنزعة مناطقية مرفوضة.
ونحن أولاد المختطف المعنيين بالأمر ندين كل استغلال سياسي لقضية إنسانية مدنية فالوالد لا علاقة له بأي نشاط سياسي بل هو معلم لغة عربية في مديرية المنصورة ويعمل بعد الدوام في السوق المركزي للخضار بوكالة من وكالات المنتجات الزراعية.
نرجو التوقف عن تحميل القضية أية أبعاد مناطقية وسياسية فنحن أولاد الأستاذ حميد غالب من مواليد هذه المدينة التي تعد رمزاً للحضارة والمدنية والقانون منذ القدم وعلاقاتنا طيبة مع الجميع.
نثق بالسلطات كافة من الرئاسة والسلطة المحلية والأجهزة الأمنية بكل فروعها واختصاصاتها؛ نثق بأنها ستعمل على إعادة رب وعائل أسرة في هذه الأيام المباركة ونحن على مشارف عيد والله المستعان.
كما نكرر التوقف عن أي استغلال سياسي ومناطقي وحزبي...
وكان الله في عون الجميع

نسخة مع التحية لكافة السلطات المعنية
ولكل وسائل الإعلام المهنية
ولكل متضامن وللرأي العام وكل من يهمه الأمر