آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-08:58م

أخبار وتقارير


البُعيثي متحدثًا عن ذكرى تحرير عدن: ملحمة وطنية تاريخية أعادت للثغر الباسم ضوءه

السبت - 06 أبريل 2024 - 05:46 ص بتوقيت عدن

البُعيثي متحدثًا عن ذكرى تحرير عدن: ملحمة وطنية تاريخية أعادت للثغر الباسم ضوءه

(عدن الغد)خاص:

تحدث الكاتب الصحافي والناشط السياسي المعروف نسيم البُعيثي على حلول ذكرى تحرير العاصمة المؤقتة عدن من قبضة مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.
وقال البُعيثي في منشور له على موقع "فيسبوك" إن ذكرى تحرير عدن الباسلة من قبضة الميليشيا المرتهنة للنظام الإيراني، تعد ملحمة وطنية ناصعة الوفاء والإباء، سطر فصولها أبطال المقاومة الجنوبية وأبناء وشباب عدن، ورسموا معالمها بريشة الاعتزاز وبالوان الدماء التي استرخصوها فداء للحرية والحياة الكريمة وحفاظا على الدين والعرض".
وأضاف: "كذلك لا يمكن أن ينسى الدور المحوري والأساسي للتحالف العربي بقيادة الشقيقة السعودية الذي رسم لوحة مشرفة في التعاضد والتكاتف العربي امتزج فيها الدم العربي على ثرى أرضنا الطاهرة لأجل قضية عادلة".
وأشار إلى أن "تلك الملحمة التاريخية أعادت للثغر الباسم ضوءه، وللحرية أملا لا ينكسر، على ثقة بأن الصمود الأسطوري للشعب ومقاومته سيسفر عن يمن جديد يسوده العدل والرخاء والاستقرار والأمن والانطلاق نحو البناء والتنمية والتعمير، لأن المشروع الذي تحمله عصابات الانقلاب وميليشيات القتل هو مشروع تدميري لا يهدف إلا إلى إعادة شعبنا الأبي إلى عهود الذل والاستبداد وليس لديه غير الدمار والفوضى والخراب".