آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-07:32ص

أخبار عدن


اختتام تدريب رياضي للفتيات الصم في الشطرنج وتنس الطاولة

الجمعة - 29 مارس 2024 - 08:43 م بتوقيت عدن

اختتام تدريب رياضي للفتيات الصم في الشطرنج وتنس الطاولة

عدن (عدن الغد) محمد العماري



اختُتم يوم الأربعاء تدريب رياضي متخصص للفتيات الصم في رياضتي الشطرنج وتنس الطاولة، والذي أقيم في مقر مبادرة "هن للفتيات الصم" في مدينة عدن.

حضر حفل الاختتام مدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة في عدن نعمان شاهر، والمترجم علي هيثم، والمدرب في رياضة الشطرنج اسلام دهمس، والمدربة في رياضة تنس الطاولة صفاء الحيدري، ورئيسة مبادرة "هن للفتيات الصم" سميرة عبداللاه علي محمد.

وشهد حفل الختام توزيع شهادات وكؤوس البطولة والميداليات على الفائزات في المسابقتين.

وفي مسابقة الشطرنج، جاءت النتائج على النحو التالي:

* المرتبة الأولى: رندى سعيد
* المرتبة الثانية: صفاء هاني
* المرتبة الثالثة: هبة مراد

أما في مسابقة تنس الطاولة، فكانت النتائج كالتالي:

* المرتبة الأولى: اروى خالد العمودي
* المرتبة الثانية: مارينا عاصم
* المرتبة الثالثة: خديجة عبدالله

أشاد مدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة في عدن نعمان شاهر بجهود مبادرة "هن للفتيات الصم" في توفير فرص التدريب الرياضي للفتيات ذوات الإعاقة السمعية في المحافظة، مؤكداً على أهمية الرياضة في تعزيز الصحة النفسية والجسدية وتحقيق التمكين والاندماج الاجتماعي.

وأكد شاهر على استعداد مكتب الوزارة لدعم مبادرات مماثلة تهدف إلى تمكين فئة الفتيات الصم وذوات الإعاقة بشكل عام، من خلال توفير المنشآت الرياضية والمعدات اللازمة للتدريب والمشاركة في المسابقات.

من جانبها، عبرت رئيسة مبادرة "هن للفتيات الصم" سميرة عبداللاه علي محمد عن شكرها وتقديرها لجميع الجهات الداعمة للتدريب، مؤكدة على أن المبادرة ستواصل جهودها في توفير الفرص الرياضية والتعليمية والثقافية للفتيات الصم في عدن والمحافظات الأخرى.