آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-06:18م

أخبار عدن


برعاية وزير الأوقاف والإرشاد .. تدشين مسابقة "تاج الوقار" لذوي الإعاقة في عشر محافظات

الأحد - 24 مارس 2024 - 09:51 م بتوقيت عدن

برعاية وزير الأوقاف والإرشاد .. تدشين مسابقة "تاج الوقار" لذوي الإعاقة في عشر محافظات

عدن (عدن الغد) خاص



برعاية وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ الدكتور محمد بن عيضة شبيبة، دشنت الشبكة الوطنية لمناصرة حقوق ذوي الهمم ومبادرة هن للفتيات الصم في العاصمة المؤقتة عدن، مسابقة "تاج الوقار للقرآن الكريم" لذوي الإعاقة والجرحى بحضور كريم من وزارة الأوقاف ومكتب الأوقاف.
وفي حفل الافتتاح ألقى الشيخ بسام عبد الملك المشرف العام للمسابقة بالعشر المحافظات كلمة نقل فيها للمشاركين والحضور تحيات معالي الوزير شبيبة مثمنًا الجهود المبذولة من هذه الفئة لحفظ كتاب الله، وسعيهم لنيل هذا الأجر العظيم الذي تميز لأول مرة بمتسابقات من فئة الصم للعام الجاري.
وقال الشيخ أسامة يحيى مدير مكتب الأوقاف بمديرية خور مكسر إن مثل هذه المسابقة النوعية والهمة العالية من المعلمات والمسابقات يدل على خير كبير في المجتمع، مؤكدًا اهتمام مدير مكتب الأوقاف بعدن محمد حسين الوالي وحرصه على دعم مختلف شرائح المجتمع لحفظ كتاب الله الكريم.
بدورها، قالت رئيسة مبادرة هن سميرة عبد الإله إن تعليم فئة الصم يحتاج لجهد جبار من جميع الأطراف، معبرة عن شكرها للمعلمات اللواتي صبرن من أجل تعليم الفتيات، وأشادت بجهود الطالبات للوصول إلى هذه المرحلة من الحفظ المستمر والهمه العالية.
من جانبها، شكرت د.الرميصاء يعقوب معالي وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ محمد بن عيضة شبيبة بهذا الاهتمام الشخصي والرعاية، مؤكدة أن هذه الانطلاقة المتميزة للمسابقة من الفتيات الصم لحفظ كتاب الله هي الخطوة الأولى نحو التغيير للأفضل وسيكون هناك تميز بالتسع المحافظات المتبقية بإذن الله خلال الأيام القادمة.
كما قامت مسؤولة الجانب الإجتماعي للشبكة الوطنية ورئيسة مؤسسة ارمن نسيم بتكريم الطالبات والمعلمات وتشجيعهن على استكمال حفظ الأجزاء الأخرى في القرآن الكريم داعية لدعم المرأة في جميع مجالات الحياة

حضر حفل الافتتاح رئيس جمعية الصم اعتدال ومن مؤسسة ابو حاتم زيد عمر ورئيس مبادرة عندي أمل محمد عرفات وأهالي الطالبات وأعضاء الجمعية.