آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-11:10ص

أخبار المحافظات


الضالع.. تدشين دورة تدريب المعلمين على إستراتيجيات ومهارات الحسابية.

الخميس - 09 مايو 2024 - 05:50 م بتوقيت عدن

الضالع.. تدشين دورة تدريب المعلمين على إستراتيجيات ومهارات الحسابية.

الضالع(عدن الغد)خاص:

قام الأستاذ محسن علي أحمد الحنق مدير عام مكتب التربية والتعليم صباح اليوم الخميس الموافق 9 مايو 2024م بتدشين دورة تدريب المعلمين على إستراتيجيات ومهارات الحسابية للصفوف 3-1 والتي تهدف إلى تدريب أكثر من 700 معلم ومدير مدرسة موزعين على 33 محورا تدريبيا في خمس مديريات هي الضالع وجحاف والأزرق والحصين وقعطبة.

وأكد الحنق على أهمية تعلم الأساليب والمهارات التي يجب أن يمتلكها معلم الحساب أثناء تدريسه للمادة وتغيير الصورة النمطية لتدريس مادة الحساب والاعتماد على الوسائل الحديثة وربطها بالبيئة وبالحياة اليومية للمتعلم بما يضمن تسهيل المادة وتبسيطها و تحبيبها للتلاميذ وبالتالي الحصول على أفضل النتائج ، وشدد على أهمية إستفادة المعلمين واقتناص الفرصة من أجل تطوير أنفسهم وصقل مهاراتهم التدريسية بما يخدم العملية التعليمية .
كما حث المدربين على بذل أقصى ما يمكن في سبيل إنجاز مقرر الدورة النظري والعملي وطالبهم بالتركيز على الأنشطة لما فيه مصلحة المعلم.
وفي الأخير تمنى للجميع التوفيق والنجاح.

بعدها قام الأستاذ محسن الحنق يرافقه مدير إدارة التدريب والتأهيل الأستاذ أحمد صالح الجيلاني والمسؤول المالي لمكتب التربية الأستاذ عبده حزام النجار ومدير إدارة التربية بمديرية قعطبة الأستاذ عبدالباسط المرح بزيارة عدد من المحاور التدريبية في المديرية للإطلاع على سير عملية التدريب فيها.

وتقام هذه الدورات التدريبيه ضمن مشروع بوابة التعليم بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وتنفيذ منظمة رعاية الأطفال (Save the children) بالشراكة مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.


*من عبدالسلام السييلي