آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-11:10ص

أخبار المحافظات


الوكيل العامري يدشن فعاليات الذكرى الستين لتأسيس مستشفى سيئون

الخميس - 09 مايو 2024 - 05:39 م بتوقيت عدن

الوكيل العامري يدشن فعاليات الذكرى الستين لتأسيس مستشفى سيئون

سيئون (عدن الغد) خاص:

دشن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، الاستاذ عامر سعيد العامري، صباح اليوم، فعاليات الاحتفال بالذكرى الستين لتأسيس مستشفى سيئون العام والذي تأسس في العام 1964م.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة المساعد الاستاذ عبدالهادي التميمي ورئيس هيئة مستشفى سيئون الدكتور محمد علوي العيدروس، ومدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور هاني العمودي، قال الوكيل العامري ان هذا الاحتفال بمرور ستون عاماً على تأسيس هذا الصرح الطبي يأتي وقد وضعت السلطة المحلية وقيادة القطاع الصحي رؤية واضحة تستكمل من خلالها المشاريع الطبية لتحتضن مدينة سيئون مدينة طبية متكاملة تقدم خدمات طبية راقية لابناء حضرموت، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل الكادر الطبي بالهيئة والتي هي امتداد لجهود وتضحيات الرعيل الأول من الكوادر الصحية وفي مقدمتهم الدكتور عبدالله جعفر الكثيري والذي نحاول أن نرد له القليل من الكثير الذي قدمه.
بدوره اوضح رئيس الهيئة الدكتور محمد علوي العيدروس ان المستشفى ومنذ تأسيسها حققت نجاحات كبيرة، وحظيت بثقة المجتمع، مشيراً في سياق حديثه بالتطور الذي شهدته في التجهيزات، وفي البنية التحتية والكادر، مقدماً شكره للكادر الطبي من الرعيل الأول والمؤسس، مثمناً الدعم اللا محدود المقدم من السلطة المحلية للقطاع الصحي بوادي وصحراء حضرموت، معلناً تسمية قاعة المؤتمرات باسم الدكتور عبدالله بن جعفر الكثيري عرفناً لجهوده في تأسيس المستشفى.
وأكد الدكتور هاني العمودي على أن الارث والماضي الطبي الزاخر بوادي وصحراء حضرموت، يضع على عاتق الجميع الاستمرار في تطوير هذا القطاع كلاً في موقعه ومنصبة وفق رؤية وأهداف مرسومة.
وفي كلمة الرعيل الأول استعرض الدكتور احمد حسان مسيرة العمل في المستشفى منذ السنوات الأولى للتأسيس والجهود التي بذلها العاملين الصحيين في تلك الحقبة برغم صعوبة الظروف وقلّة الامكانيات.
وجرى في الحفل تقديم درع الوفاء للدكتور عبدالله بن جعفر الكثيري، تقديراً لجهوده التي بذلها في خدمة الناس بالقطاع الصحي، واستعراض فيلم وثائقي يحكي قصة تأسيس المستشفى.

مكتب اعلام الوكيل