آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-06:18م

أخبار عدن


المكتب التنفيذي لنقابة عمال البلديات بعدن يكرم المهندس قائد راشد ونائبه نبيل غانم

الخميس - 08 فبراير 2024 - 01:41 م بتوقيت عدن

المكتب التنفيذي لنقابة عمال البلديات بعدن يكرم المهندس قائد راشد ونائبه نبيل غانم

عدن((عدن الغد )) خاص

قام المكتب التنفيذي لنقابة عمال البلدية ، اليوم ، بتكريم كلً من المهندس قائد راشد انعم المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالعاصمة عدن والاستاذ نبيل غانم نائب المدير العام للشؤون الادارية والمالية ، وذلك تقديراً لدورههما وجهودهما الحثيثة في ادارة الصندوق وتحقيق عدداً من الانجازات الملموسة والهامة في مجال النظافة وتحسين المدينة.

وفي سياق الحفل التكريمي المصغر الذي تم تنظيمه بمقر صندوق النظافة ، قام نائب رئيس اتحاد النقابات رئيس المكتب التنفيذي لنقابة عمال النظافة الاستاذ ثابت يحي احمد بتسليم درع النقابة للمهندس قائد راشد انعم المدير التنفيذي لصندوق النظافة ، كما قام بتسليم ترس النقابة تكريما للاستاذ نبيل غانم نائب المدير العام للشؤون الادارية والمالية .

وفي حفل التكريم القى نائب رئيس اتحاد النقابات رئيس نقابة عمال النظافة الاستاذ ثابت يحي احمد ، بكلمة اكد من خلالها بان هذا التكريم انما ياتي ل ( مبادلة الوفاء بالوفاء) من نقابة وعمال النظافة الى المدير العام لصندوق النظافة والتحسين المهندس قائد راشد انعم ، وتقديراً وعرفاناً من النقابة بما بذله من جهود مضنية منذ صدور قرار انشاء الصندوق ، لافتاً الى انه ورغم الفترة التي لم تتجاوز ال (٢٥) عاماً حتى يومنا هذا - الا ان انجازات الصندوق فاقت التوقعات بالرغم من الصعوبات والعراقيل التي واجهت نشاط الصندوق خصوصا بعد حرب ٢٠١٥م .

واضاف رئيس نقابة عمال النظافة : " ان المكتب التنفيذي للنقابة قد اقر تكريم المهندس راشد ونائبه نظرا لما تحقق من انجازات عدة في ظل ادارة المهندس قائد راشد للصندوق ومنها على سبيل التذكير لا الحصر تثبيت العمال وصرف رواتبهم بصفة دائمة وشهرية قبل الفترة المحددة بنهاية كل شهر ، ومتابعة وصرف العلاوات السنوية ، والحوافز التشجيعية ، بالاضافة الى التأمين الصحي والمساعدات العلاجية وتخصيص مستشفيات لمعالجة المرضى من عمال وموظفي الصندوق ، فضلاً عن قيامه بمتابعة معاملات صرف الاراضي وتشكيل لجنة الجمعية السكنية لعمال النظافة ، وعمل كل مافي وسعه لتوفير الامكانيات من المعدات ومستلزمات العمل لتحسين وتطوير اعمال النظافة والتحسين لشوارع واحياء ومناطق ومديريات محافظة عدن بالاضافة الى الحفاظ على اصول وممتلكات الصندوق .

واختتم رئيس نقابة عمال النظافة كلمته داعياً قيادة السلطة المحلية بمحافظة عدن ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ المحافظة الاستاذ احمد حامد لملس الى الاهتمام بتثبيت وتوثيق الاصول الثابتة للصندوق ولما من شأنه الحفاظ عليها كممتلكات عامة واصول ثابته للصندوق .

من جانبه اعرب المهندس قائد راشد انعم المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين ، عن شكره لقيادة النقابة على هذا التكريم ، الذي قال بانه لن يزيده الا اصراراً على المضي في تحقيق كافة الامال والطموحات المستقبلية الهادفة تطوير اداء الصندوق في مجالي النظافة والتحسين لمدينة عدن وبما يليق بها كعاصمة لكل الوطن.

مشيراً الى ان هذا النجاح الذي تحقق انما جاء بفضل من الله ، ثم بتعاون وتكاتف الجميع وفي المقدمة عمال النظافة والذين اصبحت علاقاتهم بقيادة الصندوق علاقة اسرية اسوةً بالعلاقة الاخوية التي تربط قيادة الصندوق بالاخوة في النقابة .

منوهاً بقوله : " ويجمعنا لذلك هدف واحد ومصير مشترك متمثل بالحفاظ على نظافة وجمال مدينتنا الحبيبة عدن " .

كما اشاد المهندس راشد بدور العمال الذين نوه الى انه وبجهودهم تحققت انجازات الصندوق ، قائلاً : " فهم الاساس ، وهم الشريحة المهمة ، والثروة الحقيقية التي نمتلكها ونعتز ونفاخر بها كيف لا وهم الجنود المجهولون الذين يعملون في كل الاوقات وتحت اي ظرف كان " .

واضاف بالقول : " واذا كنا قد انجزنا ما يجب علينا نحو العمال فهذا من حقهم وواجب علينا ان نوفر لهم حقوقهم حتى يتمكنوا من تنفيذ ماعليهم من واجبات ، وهذه مفاتيح سر نجاح تعاملنا مع عمال النظافة والركيزة الاساسية لضمان نجاح العلاقة التكاملية بين الادارة والعمال والذين يستحقون الكثير والمزيد من الاهتمام" .

واختتم المهندس قائد راشد كلمته بتقديم خالص الشكر والتقدير لمعالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الاستاذ احمد حامد لملس ، على دعمه ورعايته لكافة انشطة صندوق النظافة لما من شانه تطوير اعمال النظافة والتحسين في كافة مديريات العاصمة عدن .

حضر وقائع احتفال التكريم المصغر كلً من الاخوة اعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء اللجان النقابية العمالية في صندوق النظافة وتحسين المدينة ولفيق من مدراء الادارات ورؤساء الاقسام والموظفين والعاملين في صندوق النظافة والتحسين بالعاصمة عدن .