آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-01:04ص

حقيقة مؤلمة ..

الخميس - 18 مايو 2023 - الساعة 04:03 م

جمال المحرابي
بقلم: جمال المحرابي
- ارشيف الكاتب


عند الإطلاع على سير عملية إمتحانات الثانوية العامة التي تجري خلال هذه الايام وما يشوبها من فوضى ومهزلة ووقاحة في الغش والتضليل ووو... دليل واضح أن نقرأ على التعليم السلام .. !!
فالطامة الكبرى ان تجد العشرات من الطلاب والطالبات بكل مركز امتحاني بدائل وتجد معظم الطلاب والطالبات يقدر ب 85 بالمئه لم يحضروا يوم واحد خلال ايام الدراسة وأم الكوارث ان تجد معلم كل ماده دراسية بنفس المدرسة هو من يقوم بحل اختبار المادة وهناك آله طابعة متواجدة بكل مركز امتحاني لطبع براشيم الحل والمراقبين بكل شعبه هم من يوزعون البراشيم على الطلاب والطالبات ومدير المدرسه هو من يتبنا ويقوم بجمع مبالغ المالية من الطلاب والطالبات لتسهيل كل ماذكر اعلاه وهذا الأمر بعلم واطلاع من مدراء مكاتب التربية والتعليم .

ومع كل تلك التسهيلات الجارية بكل المراكز الامتحانية تجد 75 بالمئة من الطلاب والطالبات لا يعرفون جدول الاختبارات واي مادة مقرره في اليوم التالي ومعظمهم لا يجيدون الكتابه والقراءة .

وفي نهاية المطاف كل الطلاب والطالبات سواء الطلاب الذين حضروا الدراسة وحضروا بأنفسهم للإمتحان او الذين لم يحضروا يوما واحدا وجلبوا بدائل عنهم جميعهم سيحصلون على نسب عالية ستباركها وزارة ومكاتب التربية والتعليم وجميعهم يعلمون كيف جرت الاختبارات وماشابها من عملية الغش المنظم .

سلموا لي على على وزير التربية والتعليم ..!!