آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-09:07م

أخبار المحافظات


بحضور وضاح الحالمي . انتقالي تبن يعقد اجتماعا هام لمناقشة جملة من القضايا الأمنية والسياسية والتنظيمية

الإثنين - 27 مايو 2024 - 04:06 م بتوقيت عدن

بحضور وضاح الحالمي . انتقالي تبن يعقد اجتماعا هام لمناقشة جملة من القضايا الأمنية والسياسية والتنظيمية

لحج (عدن الغد) حكيم الشبحي



بحضور رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي محافظة لحج المناضل وضاح الحالمي وتزامنا مع ذكرى فك الارتباط وتحرير محافظة الضالع عقد صباح اليوم الاثنين 27 مايو 2024م في حوطة لحج بقاعة اتحاد النساء اجتماع القيادة المحلية للمجلس الانتقالي مديرية تبن للفصل الاول لعام 2024م .لمناقشة جملة من القضايا الأمنية والسياسية والتنظيمية الهادفة إلى تعزيز دور و عمل المجلس لخدمة أبناء مديرية تبن .

ودعا الحالمي في كلمته أعضاء انتقالي تبن إلى اليقظة الأمنية ومراقبة اي أعمال تخل بامن واستقرار المديرية بشكل خاص والجنوب بشكل عام .
وقال إن أعداء الوطن يعملون ليل ونهار من أجل إفشال المجلس الانتقالي وزرع الفتن ونشر الفوضى وقال علينا أن نحافظ على النجاحات المحققة .
فقد تم الإعلان عن قيام كيان سياسي جنوبي يحمل قضيتنا وعلم يمثل دولتنا وقيادة سياسية لتحقيق الهدف و تشيكل جيش وطني لحماية مكاسبنا وهذه الانتصارات سنحافظ عليها و نحميها مهما كلفتنا التضحيات .

وشدد الحالمي على تعزيز عمل المراكز المحلية بين أوساط الناس في المناطق والقرى والقيام بدورها الوطني المنوط بها .

هذا وقد افتتح الاجتماع بآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني الجنوبي ودقيقة حداد على ارواح الشهداء ثم كلمة ترحيبية من قبل رئيس القيادة المحلية لانتقالي تبن الاستاذ محمد سالم الوعل اشار من خلالها إلى ذكرى فك الارتباط الذي أعلنه الرئيس علي سالم البيض في 21 مايو عام 1994م والذي يعتبر حدث مع هام وتاريخي لأبناء الجنوب بعد أن عانوا الويلات والاقصى من قبل نظام صنعاء الذي استباح الجنوب أرضا وانسانا بقوة السلاح ولم يراعي الاتفاقيات والمواثيق ولا حتى قرارات مجلس الأمن الدولي .

مثمنا الانتصار العظيم بتحرير مدينة الضالع من مليشيات الحوثي والثكنات العسكرية الشمالية التي كانت مرابطة فيها معتبرا ذلك اليوم يوما خالدا في ذاكرة التاريخ الجنوبي بقيادة البطل المقاوم عيدروس الزبيدي .
كما تطرق في كلمته إلى الوضع الراهن والأزمات المتلاحقة التي يعيشها أبناء الجنوب في ظل الحرب والذي انعكست سلبا على الاصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والإنسانية وصارت تهدد حياة الناس جميعا .

ودعا الوعل من أعضاء انتقالي تبن إلى اليقظة التامة تجاه من تسول له نفسه المساس بالانتصارات المحققة والمشروع الجنوبي باستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة خلف القيادة السياسية ممثلة بالقائد عيدروس الزبيدي مؤكدا على تكثيف الجهود والعمل الميداني وخدمة الناس في المديرية .

مدير الدائرة السياسية بانتقالي لحج الاستاذ عادل الجمالي دعا في كلمته إلى تعزيز دور العمل السياسي في المجلس ومضاعفة الجهود وأوضح أن هناك دسائس ومؤامرات تحاك في ليل اسود ضد المجلس الانتقالي الجنوبي كما تبث الاشاعات الكاذبة والتحريضية من اجل أربك الوضع العام في الجنوب محذرا الجميع من عدم الانصياع إلى تلك الأكاذيب مشددا على توحيد الصف الجنوبي والوقف يدا واحدة ضد تلك الأصوات والالتفاف حول القيادة السياسية حتى تحقيق الهدف .

ثم استعرض الاستاذ قادري بن قادري رئيس اللجنة التنظيمية تقرير مفصل عن عمل المجلس .
وخرج الاجتماع بتوصيات وقرارات هامة تصب في مجرى تعزيز دور وعمل انتقالي مديرية تبن .