آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-06:05م

أخبار المحافظات


مدير الصحة في بروم ميفع يوقع إتفاقية تنفيد برنامج القسائم الخاص بخدمات الصحة الإنجابية

الإثنين - 27 مايو 2024 - 12:03 ص بتوقيت عدن

مدير الصحة في بروم ميفع يوقع إتفاقية تنفيد برنامج القسائم الخاص بخدمات الصحة الإنجابية

المكلا((عدن الغد))خاص

وقع صباح يوم الأحد بمدينة المكلا مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية بروم ميفع الأستاذ سالم أحمد بارميل مع جمعية الوصول الإنساني بالمكلا على إتفاقية تنفيذ برنامج القسائم الخاص بمشروع دعم خدمات الصحة الإنجابية بالمركز الصحي بمدينة بروم بحضور الأمين العام لجمعية الوصول الإنساني بالمكلا الأستاذ سعيد حاج الخامر .

المشروع تنفذه جمعية الوصول الإنساني بالمكلا بدعم وتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان "UNFPA" .

وخلال توقيع الاتفاقية أعرب مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية عن شكره وتقديره للجهات الداعمة والمنفذة لهذا المشروع المهم، مبينا حرص مكتب الصحة في المديرية على تنفيذ العديد من المشاريع الطبية المدعومة من المنظمات الدولية المانحة والمؤسسات المحلية الداعمة، مؤكدا على إستمرار العمل وبذل الجهود والارتقاء بالخدمات التي يحتاجها المرضى بما يواكب الطموح والتطلعات .

يذكر أن المشروع يهدف إلى تقديم خدمات رعاية صحية للنساء .. "رعاية حوامل تنظيم الاسرة" للحالات التي يتم توزيع لهن القسائم عبر فريق القابلات المتطوعات، وتشمل الخدمة المجانية كلا من الفحص السريري والفحوصات المخبرية وأشعة سونار لطالبي خدمات رعاية الحوامل، وكذا مجانية لطالبي خدمة تنظيم الأسرة التي تشمل، "مجانية الفحص السريري والفحوصات المخبرية وتركيب وسائل تنظيم الأسرة "لولب وغرسات" إضافة إلى الأدوية المجانية .

حضر التوقيع رئيس قسم الصحة في جمعية الوصول الإنساني بالمكلا الدكتورة تقوى عمر بازنبور .