آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-07:47م

رياضة


غدا..قرعة بطولة غرب آسيا للشباب لكرة القدم في الاردن..

الإثنين - 17 يونيو 2024 - 02:53 م بتوقيت عدن

غدا..قرعة بطولة غرب آسيا للشباب لكرة القدم في الاردن..

عدن(عدن الغد)محمد احمد النعماني

تشهد العاصمة الاردنية/ عمان غدا(الثلاثاء) قرعة بطولة غرب اسيا للشباب لكرة القدم والتي ستحتضنها مدينة الطائف السعودية على ملعب مدينة الملك/ فهد الرياضية وملعب نادي عكاظ خلال الفترة من ٢٥ يونيو القادم وحتى الخامس من يوليو بمشاركة ١٢ منتخبا هي السعودية، اليمن ' العراق، البحرين، الإمارات، عُمان، الكويت، سوريا، لبنان، الأردن، فلسطين، إلى جانب المنتخب الألباني كضيف من خارج الإقليم والتي تأتي مشاركته في البطولة بدعوة خاصة من اتحاد غرب آسيا وكضيف على البطولة وكخطوة أولى ضمن اتفاقية التعاون المنتظر أن يبرمها اتحاد غرب آسيا لكرة القدم مع الاتحاد الأوروبي...

وحسب نظام البطولة فان اعتماد نظام القرعة سيتم ابعاد المنتخبات التي وقعت في نفس المجموعة بالتصفيات الاسيوية عن بعضها البعض في دور المجموعات وسيتم تقسيم القرعة الى ثلاث مراحل..
حيث سيتم وضع المنتخب السعودي بالمجموعة ( أ ) كدولة مستضيفة..
بينما سيتم وضع المنتخب الفلطسيني في المجموعة ( ب) او ( ج ) في المرحلة الاولى ...
وفي المرحلة الثانية من آلية القرعة سيتم الاستمرار بالقرعة من خلال البدء بوضع منتخبات الامارات والكويت ولبنان على المجموعات المختلفة...
سيبدأ السحب من السلة الاولى والتي تحتوي اسماء المنتخبات ومن ثم من السلة الثانية والتي تحتوي اسماء المجموعة ومن ثم الموقع في المجموعة..
المرحلة الثالثة من القرعة..
بعد الانتهاء من المرحلة الثانية من القرعة سيتم نقل جميع الكرات التي تحتوي على المواقع بالمجموعات والاستمرار بالقرعة على نظام القرعة المفتوحة

ويعلّق اليمانيون في الداخل والخارخ امالا كبيرة على منتخبنا للشباب بقيادة الكابتن/ محمد حسن البعداني في تحقيق افضل النتائج في البطولة..
كان منتخبنا للشباب قد اقام معسكرا تدريبيا في مدينة لودر بمحافظ ابين استمر شهرا كاملا ثم انتقل الى مدينة الطائف السعودية لاقامة معسكرا خارجيا اجرى خلاله مباراة ودية من ثلاثة اشواط ضد المنتخب السعودي خسرها ٢/٠ بعد ان اضاع ركلة جزاء في ٱخر دقائق المباراة على ان يلعب مباراة ثانية ايضا ضد المنتخب السعودي مساء ( الثلاثاء) قبيل انطلاق البطولة..

يشار إلى أن المنتخب العراقي يحمل لقب النسختين الأخيرتين من بطولة الشباب حيث الثانية التي جرت بضيافته بمدينتي البصرة وأربيل عام 2021، وشهدت بجواره بمشاركة منتخبات فلسطين واليمن والبحرين والكويت وسوريا والإمارات والأردن ولبنان.

وكان المنتخب العراقي توج بلقب النسخة الأولى التي أقيمت في فلسطين عام 2019، وشهدت كذلك مشاركة الإمارات والأردن وفلسطين والبحرين وقطر.

بالتوفيق لمنتخبنا اليماني..