آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-06:14م

أخبار المحافظات


مركز الغسيل الكلوي بمحافظة المهرة يجري صيانة دورية لمعداته

الأحد - 26 مايو 2024 - 08:35 م بتوقيت عدن

مركز الغسيل الكلوي بمحافظة المهرة يجري صيانة دورية لمعداته

المهرة (عدن الغد) عبدالله باصهي



في خطوة هامة نحو تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة لمرضى الفشل الكلوي في محافظة المهرة، استقبل صباح اليوم، د. محمد علي ناشري، مدير مكتب الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث - الأمين، مدير مشروع مركز الغسيل الكلوي، بمرحلته الثالثة، وفدا من شركة ناتكو .


حيث ضم الوفد كلًا من أ. صقر عبدالله الحاج، مدير المنتجات بشركة ناتكو الرازي و أ. وسام عبداللطيف النبهاني، مهندس الاجهزة طبية ناتكو الرازي، وذلك لعقد اجتماع ضم مهندسي مركز الغسيل الكلوي، لمناقشة مشاكل العمل الفنية التي يواجهونها و الصعوبات التي تعترض سير العمل.

وعقب الزيارة تم اجراء تدريب للكادر على بعض استخدمات جهاز الغسيل الكلوي وعلى الطريقة الموصى بها من الشركة المصنعة.

و حول صيانة وتحديث الأجهزة بالمركز نفذ المهندس عمل صيانة وتحديث لأجهزة الغسيل الكلوي والمحطة الخاصة بالغسيل الكلوي  والشيلر (محطة التبريد).

و عبر هذا التعاون المثمر بين مركز الغسيل الكلوي وشركة ناتكو خطوة مهمة نحو تحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى، وضمان سلامة المرضى خلال جلسات الغسيل الكلوي، وتطوير مهارات الكادر الفني للتعامل مع أحدث التقنيات في مجال الغسيل الكلوي.

و يأتي أهمية هذا الدعم الفني الذي يُساهم هذا الدعم الفني في تحسين نوعية حياة مرضى الفشل الكلوي في محافظة المهرة، وتوفير رعاية صحية أفضل لهم، الى جانب المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالصحة.
وعبر ناشري عن بالغ شكره وتقديره نيابة عن ادارة وطاقم مركز الغسيل الكلوي بالمهرة، لشركة ناتكو على دعمها المستمر للمركز، وللمهندس وسام عبداللطيف النبهاني على تدريبه القيّم للكادر الفني.