آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-06:14م

أخبار المحافظات


مركز الغسيل الكلوي في الغيضة يوضح احصائياته لشهر أبريل 2024

الأحد - 26 مايو 2024 - 08:32 م بتوقيت عدن

مركز الغسيل الكلوي في الغيضة يوضح احصائياته لشهر أبريل 2024

كتب / عبدالله باصهي




اوضح مركز الغسيل الكلوي في الغيضة، المُقدم لخدماته المجانية لمرضى الفشل الكلوي والمستفيدين من الخدمات الطبية، عن إحصائيات المستفيدين من خدماته خلال شهر أبريل 2024، مُؤكّدًا على التزامه بتوفير رعاية صحية عالية الجودة لجميع المرضى المحتاجين ومرتادي المركز.

حيث استفاد 75 مريضًا من العيادة الطبية التخصصية، و تلقى 50 مريضًا من مرضى الفشل الكلوي العلاج، كما تمّ إجراء 441 جلسة غسيل كلوي، و صُرف 1034 وحدة دوائية للمرضى، و تمّ تنفيذ 137 طلبًا للفحوصات والأشعة.

كما تُقدم جميع الخدمات في مركز الغسيل الكلوي بالغيضة مجانًا، و تُظهر هذه الإحصائيات التزام المركز المستمر بتقديم رعاية صحية لمرضى الفشل الكلوي في محافظة المهرة، خاصةً في ظلّ نقص المرافق الصحية المتخصصة في المنطقة و المجاورة لها.

و يُعدّ المركز الوحيد من نوعه في محافظة المهرة، واليمن عموماً، و يلعب دورًا حيويا في توفير الرعاية الصحية لمرضى الفشل الكلوي في ظلّ الظروف الصعبة التي يمرّ بها اليمن، كما يساهم في تخفيف معاناة المرضى وعائلاتهم من خلال توفير العلاج المجاني.

من جانب اخر فإن مركز الغسيل يمول من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، يتمّ تنفيذ مشروع تشغيل المركز من قبل الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث (الأمين) في مرحلته الثالثة.
تواصل كلمات الشكر و العرفان و الثناء من قبل المرضى المستفيدين من مركز الغسيل الكلوي بالغيضه، لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على دعمه المتواصل لاستمرار المركز وتقديم خدمات، و للجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث على جهودها في تشغيل المركز، و طاقم المركز على تفانيهم في تقديم أفضل رعاية للمرضى معًا.

و يستمرّ المركز في تقديم رعاية صحية مجانية و عالية الجودة لمرضى الفشل الكلوي في محافظة المهرة، و السعي الدائم لتحسين الخدمات المقدمة للمرضى.