آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-04:06م

أخبار المحافظات


برعاية الوزير الزعوري والمحافظ "تركي" .. تدشين الورشة التدريبية الخاصة بالدعم النفسي والاجتماعي

الأحد - 26 مايو 2024 - 05:46 م بتوقيت عدن

برعاية الوزير الزعوري  والمحافظ "تركي" .. تدشين الورشة التدريبية الخاصة بالدعم النفسي والاجتماعي

لحج (عدن الغد) خاص



برعاية معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري ، واللواء الركن احمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاه..
دشن صباح اليوم بعاصمة المحافظة مدينة "الحوطه" الدورة التدريبية الخاصة بالدعم النفسي الاجتماعي الذي ينظمها مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة بدعم من اليونيسف بحضور كل من صالح محمود ابو سهيل وكيل الوزارة لقطاع الحماية وايهاب محمد بابريش مدير عام الدفاع الاجتماعي ومنيا محمود العزاني مدير عام المساعدات الاجتماعية.

ووفي الورشة اشاد المحافظ "تركي" بالدور الفعال لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة وتنظيمه العديد من الانشطة والفعاليات والدورات التخصصية.. حاثا المشتركين في الورشة الاستيعاب الوافي لكل المعلومات التي يتلقونها اثناء التدريب وعكسها في الميدان كون المستهدفين هم الاطفال والذين يتعرضون لهجمة نفسية ناتجة عن استمرار الحرب.. مشددا على الجميع القيام بالتوعية للطفال وتنقية اذهانهم مما اصابهم من افكار حوثية.

فيما نقل الاخ صالح محمود ابو سهيل وكيل الوزارة لقطاع الحماية الاجتماعية في بداية كلمته، تحيات معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري ، الذي يولي اهتماما كبيرا بموضوع الحماية الاجتماعية للاطفال المستضعفين.. مؤكدا ان قيادة الوزارة دائما ماتنظم هكذا ورش تخصصية بالتعاون مع اليونيسف تستهدف من خلالها الاطفال المستضعفين ، ليس في الحظر ولكن ايضا في الريف تهدف من خلالها خلق بيئة صالحة سليمة وقادرة تصمد فيها العملية التعليمية للاطفال.
واكد ابو سهيل ، ان هذا المشروع تقوم به الوزارة كتجربة اولية مع اليونيسف تستهدف من خلاله المراكز المجتمعية الخمسة في المديريات المستهدفة الاربع في المحافظة.. وستقوم الوزارة بعد ذلك بتقييم المشروع وفي حالة نجاحه سيعمم على بقية مديريات المحافظة... مختتما كلمته بالشكر للمحافظ تركي على دعمه لمكتب الوزارة في المحافظة ولكل البرامج والانشطة التي تنفذها الوزارة في المحافظة.

وكان الاخ صائب عبدالعزيز سعيد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة ، قد رحب في بداية الورشة باللواء الركن احمد عبدالله تركي محافظ المحافظة والاخ صالح محمود ابوسهيل وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية ، مشيرا ان المشروع يستهدف اربع مديريات ( الحوطه . تبن، حالمين والحبيلين ) حيث يشارك في هذه الورشة 35 مشاركا ومشاركة وعلى مدى خمسة ايام ، ثم ينتقلون الى المراكز المجتمعية في المناطق المستهدفة لتقديم الدعم النفسي الاجتماعي للاطفال المستضعفين ولفترة تصل الى ثلاثة اشهر.

واوضح صائب، ان هناك تنسيق مع مكتب الصحة والسكان في المحافظة والسلطات المحلية في المديريات المستهدفة والاحوال المدنية للمساعدة في صرف شهائد الميلاد للاطفال .. كما يتضمن المشروع التعاقد مع محام لمساعدة الاطفال الذين هم في تماس مع القانون، وكذلك التعاقد مع طبيب''اخصائي اطفال'' لكل المراكز المجتمعية الخمسة في المديريات الاربع المستهدفة.

وقدم صائب في ختام كلمته خالص شكره وامتنانه لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري على الدعم اللامحدود الذي يقدمه للمكتب في المحافظة ورعايته لمجمل البرامج والنشاطات التي ينظمها المكتب ، وكذلك للواء الركن احمد عبدالله تركي محافظ المحافظة الذي دائما داعما ومساندا وحاضرا وموجها لقيادة المكتب في تنفيذها للمهام الموكلة اليها.

حضر تدشين الورشة ايمن الشحيري مدير مكتب التعليم الفني والتدريب الفني بالمحافظة