آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-03:16م

أخبار المحافظات


اللجنة الفرعية للاختبارات بلحج تناقش الاستعدادات للاختبارات الوزارية

الأحد - 26 مايو 2024 - 05:39 م بتوقيت عدن

اللجنة الفرعية للاختبارات بلحج تناقش الاستعدادات للاختبارات الوزارية

لحج(عدن الغد)فهد العكمة

عقدت اللجنة الفرعية للاختبارات بالمحافظة، اليوم، اجتماعها الاول برئاسة الأستاذ فهمي بجاش ثابت هواش مدير مكتب التربية والتعليم رئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة .

وكرس الاجتماع مناقشة الاستعدادات الخاصة باختبارات انهاء الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024م
وقد أشار رئيس اللجنة إلى جملة من الخطوات الإجرائية المهمة المطلوب تنفيذها لضمان سير الاختبارات بصورة أفضل من الاعوام السابقة. مؤكدا على أهمية الاستعدادات والترتيب لها بشكل منظم لتلافي الاخطاء والقصور وتجنب الاختلالات.

بعد ذلك اوضح الأستاذ أحمد ثابت قاسم مدير إدارة الاختبارات، انه تم استلام كشوفات المناداة و الانتهاء من الإدخال الآلي لارقام الجلوس للمتقدمين البالغ عددهم (10,414) في القسمين العلمي والأدبي.
بينما استعرض الأستاذ عبدالحكيم جبران رئيس شعبة المناهج والتوجيه التقرير العام لتدشين اختبارات النقل للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي ، والصعوبات التي رافقت العملية الاختبارية (الإيجابية والسلبية ) .. مقدما عددا من التوصيات لمعالجتها .. وقد تمت الموافقة عليها.

هذا و تطرق الاجتماع الى مناقشة الجوانب التنظيمية منها كشوفات المشرفين بالمراكز الاختبارية والملاحظين وتقديمها إلى اللجنة الفرعية في اسرع وقت ، للوقوف امامها في الاجتماع القادم. لكي يتسنى للجنة الاستعداد الكامل والمبكر ، للاختبارات الوزارية لانهاء المرحلة الثانوية التي ستنطلق حسب التقويم الوزاري في الـ 23 من ذي الحجه 1445 الموافق 30 يونيو 2024م .