آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-05:34م

أخبار المحافظات


مدير عام زنجبار "الشدادي" يلتقي بعدد من الجمعيات والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني بالمديرية.

الأحد - 26 مايو 2024 - 03:38 م بتوقيت عدن

مدير عام زنجبار "الشدادي" يلتقي بعدد من الجمعيات والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني بالمديرية.

زنجبار (عدن الغد) خالد دهمس


التقى صباح اليوم الاحد مدير عام مديرية زنجبار رئيس المجلس المحلي المهندس مختار علي محسن الشدادي بعدد من الجمعيات والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني بمكتبه بحضور مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمديرية فهمي السيد ومنسق المنظمات المحلية والدولية بالمديرية حيدرة الهندي..

وخلال اللقاء رحب المدير العام الشدادي بممثلي الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني مشيرا الى الدور الهام للجمعيات والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني في مساندة السلطة المحلية وهم رديف للعمل الرسمي والعمل بين اوساط المجتمع ولدينا طموح بتعزيز الروح المدنية لمدينة زنجبار باعتبارها عاصمة المحافظة وهي مدينة السلام وخالية من المظاهر المسلحة واطلاق الاعيرة النارية ودوركم في بث الوعي المجتمعي بمختلف الظواهر والسلوكيات السلبية والضارة بالمجتمع وهناك جهود تبذل من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظ محافظة أبين اللواء ابوبكر حسين سالم ونائبه السيد مهدي الحامد في إعادة تاهيل البنية التحتية المدمرة للمدينة خلال الحروب التي تعرضت لها مدينة زنجبار.

مؤكدا دعم ومساندة السلطة المحلية للجمعيات ومنظمات المجتمع المدني الفاعلة والتي لديها رؤية وخطط وبرامج ومستعدين لدعم بناء قدرات قيادات تلك الجمعيات والمؤسسات بتوفير مدربين مختصين كيفية اعداد المشاريع وتقديمها للمانحين وتحسين العمل المؤسسي المنظم الجمعيات والمؤسسات.

كما دعاهم للتنسيق المشترك مع قيادة السلطة المحلية ومكتب الشؤون الاجتماعية بالمديرية لمعرفة الحالات المستهدفة وعدم التكرار في المستهدفين والتنوع في المشروعات وشمول مختلف شرائح وفئات المجتمع وكذا المناطق المختلفة..

واضاف: مستعدين لاجراء لقاءات شهرية لمتابعة تنفيذ خططكم ومشروعاتكم بما يسهم في تحقق التنمية المشتركة وتقديم خدمات للمجتمع.

كما تحدث ممثلي الجمعيات والمؤسسات ومنظمات المجتمع معبرين عن شكرهم لقيادة السلطة المحلية على جهودها والاهتمام بمنظمات المجتمع المدني وتطرقوا في احاديثهم الى بعض الصعوبات والمعوقات التي تواجههم وحاجة المجتمع الى مشروعات مستدامة وتمكين اقتصادي لفئات المجتمع مدرة للدخل تساهم في تحسين وضعهم الاقتصادي والبناء التنموي وتقضي على مظاهر الفقر والعوز رغم حاجة المجتمع في الوقت الحالي للمعونات الغذائية إلا ان التدريب وايجاد مشروعات مدرة للدخل هو العمل المستدام.

مؤكدين الاخذ بعين الاعتبار التوجهات والرؤى للسلطة المحلية بالمديرية بقيادة المهندس مختار الشدادي ومتابعة مخرجات هذا اللقاء.

حضر اللقاء مدير مكتب المدير العام احمد فضل سالم