آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-07:36ص

رياضة


تصفيات الثالثة لأندية سقطرى .. التضامن و الجمهور و وحدة الشرق ورفان فرسان المربع الذهبي

السبت - 25 مايو 2024 - 10:38 م بتوقيت عدن

تصفيات الثالثة لأندية سقطرى .. التضامن و الجمهور و وحدة الشرق ورفان فرسان المربع الذهبي

( عدن الغد) عارف أحمد



حجزت أندية التضامن و والجمهور ووحدة الشرق وردفان مقاعدها في الدور نصف النهائي( المربع الذهبي) من تصفيات أندية الدرجة الثالثة بمحافظة أرخبيل سقطرى التي ينظمها فرع اتحاد كرة القدم بالمحافظة بالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة لتحديد ممثل سقطرى في نهائيات دوري أبطال المحافظات برسم الصعود للدرجة الثانية.

وجاء تأهل ناديي التضامن والجمهور عن المجموعة الأولى بعد أن اعتلى التضامن صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين حققهما على حساب نادي نوجد بهدف دون رد ، وعلى الجزيرة بهدفين مقابل هدف في قمة المجموعة مقابل خسارة غير متوقعة وبنتيجة ثمانية أهداف مقابل هدفين أمام الجمهور في ختام مباريات المجموعة حيث حل الجمهور بهذا الفوز العريض ثانيا برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل وخسارة وبفارق الأهداف عن نادي الجزيرة الذي يملك نفس الرصيد.. ليرافق الجمهور التضامن المتصدر إلى مربع الكبار الذهبي.. فيما تذيل نادي نوجد للمجموعة برصيد 2 نقطتين من تعادلين وخسارة.

فيما جاء تأهل وحدة الشرق و ردفان إلى دور الأربعة عن المجموعة الثانية التي تضم ثلاثة أندية فقط.. حيث تربع وحدة الشرق صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزه الأول على منافسه ردفان بهدفين مقابل هدف ومن ثم الفوز على نادي الطليعة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهما عصر اليوم السبت في ختام منافسات الدور التمهيدي الأول ولقاءات المجموعة الثانية...وحل نادي ردفان وصيفا برصيد 3 نقاط من فوز على الطليعة بسداسية وخسارة أمام وحدة الشرق.. افيما تذيل الطليعة مؤخرة المجموعة برصيد خال من النقاط من خسارتين أمام المتصدر وحدة الشرق ووصيفه ردفان.

هذا وقد حدد اتحاد الكرة بسقطرى يوم الاثنين القادم الموافق 27 مايو موعدا لإنطلاق منافسات نصف النهائي والذي سيقام بطريقة المقص..حيث يلتقي في أولى مواجهات المربع الذهبي أول المجموعة الأولى نادي (التضامن) مع ثاني المجموعة الثانية نادي (ردفان)..فيما يلتقي الثلاثاء 28 مايو في ثاني مباريات دور الأربعة ثاني المجموعة الأولى نادي (الجمهور) مع أول المجموعة الثانية (وحدة الشرق).. والفائزان من هاتين المباراتين سيلتقيان في المباراة النهائية لتحديد هوية البطل الذي سينال شرف تمثل محافظة الإرخبيل في نهائيات تجمعات أبطال المحافظات برسم الصعود إلى مصاف أندية الدرجة الثانية.