آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-07:36ص

أخبار المحافظات


مدير عام ميفعة يدشن بدء الدراسة للفصل الثاني مساق البكالوريوس بمركز التدريب والتنمية المستدامة بعزان

السبت - 25 مايو 2024 - 06:40 م بتوقيت عدن

مدير عام ميفعة يدشن بدء الدراسة للفصل الثاني مساق البكالوريوس بمركز التدريب والتنمية المستدامة بعزان

شبوة(عدن الغد)خاص:

دشن المدير العام لمديرية ميفعة محافظة شبوة، الشيخ محمد سعيد الخرس بافقير، بدء الدراسة للفصل الثاني مساق البكالوريوس بمركز التدريب والتنمية المستدامة في جامعة شبوة بمدينة عزان.

ومن جانبه، رحب الدكتور محمد أحمد لصور، مدير مركز التدريب والتنمية المستدامة في جامعة شبوة، بالمدير العام للمديرية ومرافقيه ونقل لهم وللدارسين في المرفق تحيات الأستاذ الدكتور توفيق باسردة رئيس جامعة شبوة.

مفيداً أن المركز سيعمل على تدريب المعلمين لرفع مستوياتهم العلمية وتنمية قدراتهم العملية.

وأكد لصور أن هناك الكثير من الصعوبات التي تواجه نشاط المركز، ولكن بتعاون الجميع سيتم التغلب عليها، وطالب السلطة المحلية بتوفير المبنى الملائم لتوسيع نشاط المركز لاستيعاب أكبر عدد من الطلاب والطالبات.

وأفاد أن الجهود مستمرة لفتح كلية متعددة التخصصات في مديرية ميفعة لتلبية حاجة السوق من الكوادر المختصة في أغلب القطاعات.

من جهته، نقل المدير العام تحياته للطلاب والطالبات والقائمين على المركز تحيات الشيخ عوض محافظ المحافظة الذي أعطى قطاع التعليم أهمية خاصة،

مؤكداً أن السلطة المحلية ستبذل كل ما في وسعها للتغلب على الصعوبات التي تعترض نشاط المركز، وطالب الجهات المعنية في جامعة شبوة بفتح كلية التربية في مديرية ميفعة واستقبال الطلاب الراغبين في مواصلة دراستهم الجامعية في مديريات رضوم وميفعة والروضة.

وأشاد بأفقير بجهود الدكتور محمد أحمد لصورفي في افتتاح هذا المركز والذي نأمل أن يكون بذرة طيبة للتعليم الجامعي في كافة التخصصات.

كما أكد مدير التربية والتعليم مديرية ميفعة الاستاذ علي عوض لمدح أن إفتتاح مركز التدريب والتنمية المستدامة في مديرية ميفعة شجع الكثير من المعلمين على الالتحاق لرفع مستوياتهم العلمية وتنمية قدراتهم وهذا ما سيكون له انعكاسات إيجابية على مستوى التحصيل العلمي للطلاب.

حضر أعمال التدشين الإخوة الدكتور مهدي راشد القباص مسجل عام جامعة شبوة والدكتور خالد صالح عجرة مشرف فرع المركز بعزان والأخ منصر سلطان القائم بأعمال المجلس المحلي ميفعة، ومحمد أحمد عتش مدير إدارة الإحصاء بالمديرية.