آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-04:58م

أخبار المحافظات


مكتب الصحة الضالع يعقد اجتماع مناقشة الاعداد والتحضير للنشاط الايصالي المرحلة الثانية

الخميس - 23 مايو 2024 - 09:09 م بتوقيت عدن

مكتب الصحة الضالع يعقد اجتماع مناقشة الاعداد والتحضير للنشاط الايصالي المرحلة الثانية

الضالع (عدن الغد) خاص



انعقد صباح اليوم الخميس 2024/5/23 في مكتب الصحة العامة والسكان محافظة الضالع، الاجتماع التحضيري الخاص بالاعداد والتحضير للمرحلة الثانية من النشاط الإيصالي التكاملي من العام الجاري.

وناقش الاجتماع المنعقد برئاسة الدكتور اياد صالح عبد الله مدير عام مكتب الصحة والسكان مؤشرات التغطية بالتحصين الروتيني والنتائج المحققة خلال المراحل السابقة من الانشطة الإيصالية إلى جانب مناقشة الخطط المتعلقة بالنشاط الايصالي المرحلة الثانية المقرر انطلاقة من يوم الاحد القادم ويستمر لمدة خمسة ايام.


وتحدث مدير عام مكتب الصحة مستوى الاستعدادات والتخضيرات الجارية لتنفيذ النشاط، واكد على اهمية التنسيق المسبق مع الجهات ذات العلاقة والمشايخ والشخصيات الموثرة في القرى والمناطق وخاصة خطباء المساجد للتهية واشعار المواطنين قبل وصول الفرق الى القرى، وناقش مع المجتمعين دور عمل المنظمات والعربات المتنقلة المدعومة من قبل بعض المنظمات الدولية وتقيم سير العمل بالمرافق الصحية الى جانب تفعيل دور التحشيد والاعلام والتوعية من خلال الإعلام الجوال بالسيرات المخصصة للحشد والتوعية باهمية التحصين من الامراض الفتاكة على ان يتم توفير مكبرات السوط على السيارات العاملة بالنشاط و مكبرات السوط اليدوية مع الفرق الصحية.

وعلى هامش الاجتماع استعرض الدكتور محمد علي عبد الله الدبش مدير عام المنظمات الدولية في وزارة الصحة المنسق في منظمة الصحة العالمية والدكتور عبد الطيف الواقدي المنسق في منظمة الصحة العالمية استعرضاء نتائج نزولهما ومعاهم الدكتور محمد عبد الله قاسم المنسق الوطني للترصد للشلل الرخوي الحاد بوزارة الصجة والمعنيين من مكتب الصحة بالمحافظة عن حالة الشلل المكتشفه موخرا في بني مطر منطقة حجر مديرية الضالع..

من جانبهم استعرض الاخ/ محسن البهلي ومثنى سعيد احمد نائبيي مدير عام الصحة والسكان وعبد الفتاح عبد اللاه مدير التثفيف الصحي بعض النقاط المتعلقة بتنغيذ النشاط الايصالي وحثوا على اهمية الجانب التوعوي والتحشيدي للحملة واكدوا ان دور التثقيف والاعلام لاينحصر على منسقي التثقيف بل هو مهمة كل العاملين الصحيين مشيريين على ضرورة محاربة الإشاعات التي اثرة على التعاطي مع اللقاحات.
واشاروا الى ضرورة التاكد من سلسلة التبريد والقوالب وصناديق الحرق لوصول اللقاحات الى المستهدفين بصورة سليمة وامنة، واهمية الاشراف الفاعل والمتابعة الصيقة للفرق الصحية العاملة.

وكان عبد القوي الحسين مدير التحصين الصحي الموسع بالمحافظة قد اسهب بالحديث حول الكثير من النقاط المتعلقة بالنشاط الايصالي وعمل التحصين الروتيني وسلسة التبريد وحفظ اللقاحات في المديرات واستعرض موشرات التحصين الروتيني والنتائج المحققة من الانشطة الايصالية في المراحل السابقة وحول انجاح تنفيذ النشاط والاشراف الجيد ومواضيع اخرى ادارية والوجستية..


بعد ذلك فتح النقاش حول الية تنفيذ النشاط والصعوبات والتحديات التي رافقت الانشطة السابقة لتلافيها عند التفيذ لهذا النشاط.

حضر الاجتماع الاخوه/مدرا مكتب الصحة بالمديرات ورياض البيدحي مدير الشؤون المالية والادارية بمكتب الصحة وفضل صالح حسين مساعد مدير التحصين بالمحافظة ومنسقي البرامج ذات العلاقة وانور علي محسن مسؤول امداد التحصين ومحمد فضل مدخل البيانات بالمحافظة ومشرفي الرعاية والتحصين ومدخلي البيانات بالمديرات.