آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-07:35م

أخبار المحافظات


الشيخ لحمر يؤدي صلاة العيد مع جموع المصلين بملعب الفقيد ناصر الخليفي.. ويطمئن على أحوال المرضى بمستشفيات عتق

الأحد - 16 يونيو 2024 - 03:58 م بتوقيت عدن

الشيخ لحمر يؤدي صلاة العيد مع جموع المصلين بملعب الفقيد ناصر الخليفي.. ويطمئن على أحوال المرضى بمستشفيات عتق

شبوة(عدن الغد)خاص:

أدى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، لحمر علي لسود، صباح اليوم الأحد، صلاة عيد الأضحى المبارك، بمعية عدد من قيادات السلطة المحلية والأمنية والعسكرية بالمحافظة، وجموع المصلين في ملعب الفقيد ناصر الخليفي بمدينة عتق.

واستمع رئيس تنفيذية شبوة والحاضرون بعدها إلى خطبتي صلاة العيد، التي ألقاها الشيخ حسين نصيب، واستعرض فيها فضائل يوم النحر، وما يجسده من مناسبة دينية عظيمة، والدلالات والمعاني السامية لهذه المناسبة الدينية الجليلة وعظمة هذا اليوم المبارك، كما تطرق الخطيب إلى تقوى الله وفضلها، ومعانيها، وأبوابها، وثمارها، وعاقبة أهلها.

وأشار خطيب صلاة العيد إلى وصية النبي صلى الله عليه وسلم لأمته في يوم عرفة بحرمة الدماء والأموال والأعراض باعتبارها مُقرَّرة وثابتة بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية، فلا يجوز إيذاء المسلم أو الاعتداء عليه ولا على شيء مما يملك، فكل أذى للمسلم في دمه وماله وعرضه مُحرَّم، فالمسلم محفوظ ومعصوم الدم والمال والعِرض.

وعقب أداء الصلاة والاستماع إلى الخطبتين، تبادل لحمر علي لسود مع الحاضرين من قيادات السلطة المحلية والعسكرية والأمنية، وجموع المصلين التهاني والتبريكات بعيد الأضحى.

وعلى صعيد متصل، قام رئيس تنفيذية انتقالي شبوة ووكيل المحافظة الدكتور عبد القوي لمروق ومدير عام الشرطة العميد الركن فؤاد النسي، وعدد من مسؤولي السلطة المحلية والأمنية والعسكرية بزيارة عيدية للاطمئنان على أحوال المرضى في مستشفى شبوة العام للأمومة والطفولة، وهيئة مستشفى شبوة العام، وهنأوا المرضى ومرافقيهم بحلول عيد الأضحى المبارك، مقدمين لهم الهدايا العينية للتخفيف من معاناتهم، متمنين لهم الشفاء العاجل.