آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-08:36م

أخبار المحافظات


شركة الأهرام تمنع لجنة من المختصين في كهرباء دوعن من النفتيش لقياس الجهد

الأحد - 16 يونيو 2024 - 03:54 م بتوقيت عدن

شركة الأهرام تمنع لجنة من المختصين في كهرباء دوعن من النفتيش لقياس الجهد

دوعن((عدن الغد))خاص

نشرت إدارة كهرباء دوعن تقريرا فنيا صادما للمواطنين موجه لمأمور دوعن الذي كلف لجنة للنزول ومتابعة أسباب زيادة الأحمال احتوى التقرير على عدد من النقاط منها قيام المعنيين في شركة الأهرام بمنع المهندسين المكلفين من قياس الجهد في المحولات لنتأكد من قيمة الجهد النازل من المولدات.
وجاء في التقرير مايلي :

1- قدرة التوليد في محطة الأهرام (6) ميقا واط منذ عام 2017 إلى تاريخه بالمقابل زادت أحمال البيوت من حيث العدد بالإضافة إلى أحمال أجهزة الطاقة الشمسية في كل بيت تقريباً لايقل عن بطاريتين جميعها تحتاج إلى تيار لتعبئتها... زيادة في عدد البرادات بشكل كبير وكشافات وآبار ارتوازية وبقالات وورش مما أدى إلى زيادة الأحمال الفعلية عن القدرة التوليدية للمحطة.
2- ترى شركة الأهرام أن اقصى تيار يمكن توليده وبعدها يجب تخفيف الأحمال يبلغ ((335 - 340)) أمبير في أجهزتهم وهذه القيمة لم يبلغ بعد ((6)) ميقا في أجهزتنا بين قراءة أجهزتهم وأجهزتنا.
3- عن نزول المهندسين المكلفين في أخذ قياس الجهد ((الفولت)) النازل إلى محولات شركة الأهرام للمحطة .. تم منعهم من قبل المعنيين في شركة الأهرام والغرض من قياس الجهد في المحولات لنتأكد من قيمة الجهد النازل من المولدات.
4- من أسباب زياة الحمل في هذه الأشهر .. حرارة الجو غير العادية لهذه السنة.
5- الربط العشوائي من قبل البعض في المحلات التجارية والبيوت.
في الأخير إذ نشكركم على ما قدمتموه من جهد في توفير الوقود فأننا نلخص مطالبنا بالاتي :-
1- تقسيم الفيدر ليمن إلى قسمين.
2- زيادة القدرة الكهربائية للمحطة بصورة عاجلة إلى ثمانية ميقا واط.
3- متابعة المؤسسة العامة بصرف مواد لتحسين مناطق الضعف.