آخر تحديث :السبت-15 يونيو 2024-11:24م

أخبار المحافظات


مأرب.. أبناء ذمار والبيضاء ينفذون وقفة للمطالبة بالإفراج الفوري عن السياسي قحطان

الخميس - 23 مايو 2024 - 01:38 ص بتوقيت عدن

مأرب.. أبناء ذمار والبيضاء ينفذون وقفة للمطالبة بالإفراج الفوري عن السياسي قحطان

مأرب(عدن الغد)خاص:

نفذ أبناء محافظتي ذمار والبيضاء صباح اليوم الأربعاء، في مدينة مأرب؛ وقفة احتجاجية تضامنية طالبوا فيها بالإفراج الفوري عن جميع المختطفين والمخفيين قسرا في سجون مليشيات الحوثي وفي مقدمتهم السياسي البارز الاستاذ محمد قحطان.

ورفع المحتجون لافتات وصور تطالب بالإفراج عن السياسي محمد قحطان الذي يقبع في سجون مليشيات الحوثي منذ تسع سنوات وحتى اليوم.

وطالب المحتجون في بيان الوقفة المجتمع الدولي ومجلس الأمن والمنظمات الحقوقية والدولية بالضغط على جماعة الحوثي للإفراج عن الاستاذ محمد قحطان المشمول بقرار 2216 واتخاذ موقف حاسم ضد جرائم جماعة الحوثي الإرهابية بحق كافة المختطفين.
 
وعبر بيان الوقفة عن استغرابه لموقف للمجتمع الدولي والأمم المتحدة، الذين يسعون للتوصل إلى قرار وقف الحرب في اليمن، في الوقت الذي لم يتمكنوا من إطلاق السياسي محمد قحطان.

ودعا قيادة الشرعية ممثله برئيس المجلس الرئاسي واعضاء المجلس بعدم التعاطي مع الحوثيين ومع مطالبهم في مفاوضات الأسرى والمختطفين إلا بالوصول إلى اتفاقية حول الاستاذ محمد قحطان.

وتساءل البيان، عن اي حوار وعن اي سلام وحل سياسي، فيما لا يزال اخفاء رجل الحوار والسلام والسياسية مستمراً منذ تسع سنوات.

وأشار إلى أن السياسي محمد قحطان أحد المشمولين بالقرار الأممي 2216 وأن مليشيا الحوثي ترفض حتى الآن مجرد الكشف عن مصيره، مؤكدين أن مليشيا الحوثي لا تقيم للأمم المتحدة ولا لقرارتها اي اعتبار او وزن.

وأكد بيان الوقفة، أن مساعي الامم المتحدة لإحلال السلام في اليمن بالحوار والتفاوض مجرد احلام و أوهام، في حال استمرت مليشيا الحوثي بإخفاء السياسي قحطان.