آخر تحديث :الإثنين-22 يوليه 2024-09:01م

أخبار المحافظات


مؤسسة وطن التنموية تطلق مشاريع نقدية وغذائية لعيد الأضحى المبارك 1445هـ

السبت - 15 يونيو 2024 - 11:24 م بتوقيت عدن

مؤسسة وطن التنموية تطلق مشاريع نقدية وغذائية لعيد الأضحى المبارك 1445هـ

تعز (عدن الغد) خاص



أعلنت مؤسسة وطن التنموية، اليوم، عن إطلاق مجموعة من المشاريع التنموية بمناسبة عيد الأضحى المبارك 1445هـ، تهدف إلى دعم الفئات الأكثر احتياجًا وتقديم العون للمرابطين في الجبهات.

وأوضح المدير التنفيذي للمؤسسة، عبدالله الفقيه، أنه تم تنفيذ مشروع المبالغ النقدية للمقعدين والمعاقين، بهدف التخفيف من الأعباء المعيشية لهؤلاء الأبطال الذين قدموا تضحيات جسام في سبيل الوطن.

وبين الفقيه أن مشروع المبالغ النقدية استهدف أكثر من 700 معاق ومقعد على فئتين، بناءً على معايير الإصابة، بتمويل وصل إلى خمسين مليون ريال يمني، وتم صرف المبالغ عبر شركات الصرافة لتسهيل وصولها إلى المستفيدين.

وأضاف الفقيه أن المؤسسة بصدد إطلاق مشروع "قافلة العيد للمرابطين"، الذي يتضمن توزيع حلويات العيد والعصائر على آلاف المرابطين في جميع الجبهات، مع التركيز على الخطوط الأمامية، لدعم معنوياتهم وتقدير جهودهم وتضحياتهم.

وأشار الفقيه إلى أن مشروع الأضاحي لعيد الأضحى المبارك هذا العام سيستهدف المناطق الأمنية في المدينة، تقديرًا لجهودهم في حماية مدينة مأرب.

وذكر أن المؤسسة بدأت بتنفيذ دورتين تدريبيتين ضمن برامج التدريب والتأهيل المهني لأسر الشهداء، في مسعى لتنمية قدراتهم ومهاراتهم في المجالات المهنية، بهدف تحسين سبل عيشهم.

ووجه الفقيه شكره للحاضنة الشعبية وعلى رأسها حرائر اليمن، مشددًا على أهمية العطاء الذي يقدمه الجميع كجزء من الوفاء للمرابطين الذين يصدون العدوان الحوثي ويعملون على استعادة الدولة والجمهورية.

واختتم الفقيه تصريحه بالإعلان عن حزمة من البرامج التدريبية والتأهيلية الخاصة بسبل العيش، التي ستنفذها المؤسسة في الأيام القادمة، مستهدفة الفئات المتضررة من الحرب، بهدف تنمية قدراتهم ومهاراتهم في المجالات المهنية، مؤكدًا أن المؤسسة تسعى جاهدة للوفاء بواجبها الإنساني والتنموي تجاه هذه الفئات.