آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-12:26ص

أخبار عدن


مكتب الصحة بعدن يوزع أدوية لـ 22 مرفقاً صحياً ومعدات طبية لـ 6 منها بالمحافظة

الأربعاء - 22 مايو 2024 - 11:09 م بتوقيت عدن

مكتب الصحة بعدن يوزع أدوية لـ 22 مرفقاً صحياً ومعدات طبية لـ 6 منها بالمحافظة

عدن(عدن الغد)خاص:

وزع مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن ، أدوية لعدد (22) مرفقاً صحياً ومعدات طبية ل 6 منها بالمحافظة ، ضمن مشروع رأس المال البشري بمديريات ( دارسعد_ الشيخ عثمان _ المنصورة_ المعلا _ البريقة_ التواهي _ خورمكسر _ صيرة ) ، بدعم من منظمة اليونيسف ،عبر البنك الدولي و المانح البريطاني FCDO .

وأوضح مدير عام الصحة بعدن الدكتور أحمد البيشي أن الأدوية والمعدات الطبية التي وزعت ، ضمن مشروع راس المال البشري ، تعمل على تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ، وتخفيف معاناة المرضى ،في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها.

وأكد البيشي أن المكتب انطلاقاً من مسؤوليته وواجباته ،في الاهتمام بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ، و تحسين البنية التحتية للمنظومة الصحية بالمحافظة.

كما أوضحت الدكتوره فاطمة العريقي منسقة مشروع راس المال البشري بالمحافظة إلى آلية توزيع كمية من الأدوية للمرافق الصحية لعدد ( 22) المدعومة من مشروع راس المال البشري الطارئ ، في عموم مديريات العاصمة عدن ، التي تأتي وفق خطة المشروع للتوزيع ، خلال الأشهر مارس و أبريل ومايو من العام الحالي.

واضافت الدكتوره فاطمه العريقي إلى توزيع ست مرافق صحية ،(القلوعة_ التواهي _ البريقة _القطيع _ حاشد _ الممدارة ) المدعومة من مشروع رأس المال البشري الطارئ ،بأجهزة C.B.C سي.بي.سي ،لكل مرفق ،تم تركيبها وتدريب وتأهيل العاملين بالمختبرات في المرافق الستة ،في شهر مايو الجاري.

و أشادت منسقة المشروع رأس المال البشري الطارئ بعدن الدكتوره فاطمة العريقي الدور الكبير والجهود المبذولة من قبل قيادة مكتب الصحة بالمحافظة ممثلة بالدكتور أحمد البيشي ومنظمة اليونيسف ، عبر البنك الدولي و المانح البريطاني FCDO ، في تعزيز وتقوية النظام الصحي بالعاصمة عدن ، وتوفير الاحتياجات والمتطلبات الملحة لتقديم أفضل الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.


*من محمد المحمدي