آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-12:26ص

أخبار المحافظات


المبادرات الإعلامية في الجزيرة تطلق منصة "مُسند" للتحقق من الأخبار في اليمن

الأربعاء - 22 مايو 2024 - 10:32 م بتوقيت عدن

المبادرات الإعلامية في الجزيرة تطلق منصة "مُسند" للتحقق من الأخبار في اليمن

(عدن الغد)خاص:

شهد اليمن اليوم الأربعاء حدثًا هامًا تمثل في إطلاق منصة "مُسند" للتحقق من الأخبار، وذلك بدعم من المبادرات الاعلامية بمعهد الجزيرة للإعلام .

وتهدف منصة "مُسند" إلى تقديم خدمة مهنية وموثوقة للجمهور ، قائمة على التحقق من صحة الأخبار والمعلومات المتداولة على الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي، وذلك باستخدام أساليب علمية وموضوعية، تعتمد على معايير دقيقة للتحقق من صحة الأخبار.

وأوضح مدير المنصة أحمد الاشول أن مُسند منصة مستقلة وهي مبادرة في اليمن تُقدم العديد من الخدمات الهامة للجمهور اليمني، والتي تشمل نشر تقارير حول صحة الأخبار المتداولة على الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي، ورصد المحتوى المضلل وكشفه للجمهور، وتقديم نصائح حول كيفية التحقق من صحة الأخبار، وتدريب الصحفيين والمدونين على مهارات التحقق من الأخبار، ونشر الوعي حول أهمية التحقق من المعلومات.

وأشار الاشول إلى المنصة "نتاج دورة التحقق من الأخبار التي نفذتها مبادرة سفراء الجزيرة في اليمن بالتعاون مع جامعة المهرة في فبراير المنصرم، والتي احتوت على تدريبات مكثفة في مجال التحقق من الأخبار".

وتأتي هذه المنصة كخطوة هامّة لمكافحة ظاهرة الأخبار المزيفة والتضليل الإعلامي، وتعزيز ثقافة التحقق من المعلومات لدى الجمهور.