آخر تحديث :السبت-15 يونيو 2024-11:24م

أخبار المحافظات


لتبادل الخبرات وتنسيق البرامج.. لقاء يجمع منظمة سائس ومؤسسة عدالة

الأربعاء - 22 مايو 2024 - 10:26 م بتوقيت عدن

لتبادل الخبرات وتنسيق البرامج.. لقاء يجمع منظمة سائس ومؤسسة عدالة

المكلا(عدن الغد)خاص:

استقبلت الأستاذة نهى خالد بن سهيلان، المدير التنفيذي لمؤسسة عدالة، اليوم الأربعاء المدير التنفيذي لمنظمة سائس للتنمية الدبلوماسية وحقوق الإنسان المهندس راشد عمر باصريح.

ورحبت بن سهيلان بمنظمة سائس وتطرق اللقاء إلى العلاقة بين المؤسسة والمنظمة والآفاق الواعدة لتعزيزها في مختلف المجالات التي تهم الطرفين.

ووضعت بن سهيلان منظمة سائس أمام صورة حول المجالات التي عملت بها مؤسسة عدالة والتي تستهدف من خلالها تدريب وتأهيل الشباب والدفع بهم للمساهمة في بناء مؤسسات الدولة وعمليات السلام.

وأشارت بن سهيلان في هذا السياق إلى أن مؤسسة عدالة تعمل على التنمية القانونية وبناء السلام لحماية الحريات الأساسية وفقًا للتشريعات الوطنية والاتفاقيات الدولية.

من جانبه أشاد المدير التنفيذي لمنظمة سائس بالدور المميز الذي تقوم به مؤسسة عدالة لبناء مجتمع قائم على المعرفة، قادر على التفكير النقدي، ومتقبل لوجهات النظر المتعددة في القضايا العامة.

وأعرب المهندس باصريح عن تطلعه على خلق شراكة فاعلة بين الطرفين تسهم في إشراك الشباب وتمكينهم في مراكز صنع القرار.

وعرض المهندس باصريح في لقائه الخطط والبرامج التي تسعى المنظمة لتنفيذها والتي تهدف إلى تعزيز الديمقراطية والمشاركة المدنية والمساءلة المجتمعية وتطوير السياسات العامة وتعزيز قيم الحقوق الأساسية والحريات الفردية.

وأكد المهندس باصريح على أهمية تدريب الكوادر الشبابية وتأهيلهم، ورفع مستوى الوعي الفكري والوطني لدى المجتمع ليصبح قادرًا على تحمل المسؤولية، ويسهم في بناء الدولة المدنية الحديثة.

حضر اللقاء مدير دائرة البرامج والمشاريع بمنظمة سائس الأستاذ محمد بافقير