آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-12:33ص

أخبار وتقارير


السفير السنيني يبحث مع عضو البرلمان الياباني تشكيل اللجنة البرلمانية اليمنية-اليابانية

الأربعاء - 08 مايو 2024 - 05:55 م بتوقيت عدن

السفير السنيني يبحث مع عضو البرلمان الياباني تشكيل اللجنة البرلمانية اليمنية-اليابانية

(عدن الغد)خاص:

بحث سفير اليمن في طوكيو عادل السنيني، اليوم، مع عضو البرلمان الياباني تاكاجي كي، سبل تعزيز مجالات التعاون الثنائية ومستويات الدعم، وتشكيل لجنة الصداقة البرلمانية اليمنية - اليابانية
وأشاد السفير السنيني، بعمق العلاقات اليمنية-اليابانية وما تتميز به من تاريخ وروابط مشتركة تحظى باهتمام وحرص قيادة البلدين الصديقين للدفع بمسارات التعاون المتعددة في المجالات البرلمانية والاقتصادية والتنموية والإنسانية.. موكداً حرص اليمن على الاستفادة من التجارب اليابانية المتقدمة خصوصا برامج بناء القدرات، وتأهيل الكفاءات وإعادة الإعمار ومجالات التقنية والتكنولوجيا.
‏كما استعرض السفير السنيني، التحديات الاقتصادية والتنموية التى تمر بها بلادنا والتوجه الواضح للحكومة للمضي قدما في تعزيز مسارات الشفافية وتفعيل عمل مؤسسات الدولة..مشيراً إلى تطلع اليمن لتوسعة مجالات الدعم للحكومة خصوصاً في مجالات الخدمات للكهرباء والمياه والتعليم والصحة والبنية التحتية وإعادة الإعمار.
واتفق الجانبان، على البدء بإجراءات تأسيس لجنة الصداقة البرلمانية اليمنية- اليابانية التى سيكون لها دوراً بارزاً وايجابيًا متقدماً في توطيد العلاقات الثنائية، وفتح مجالات أوسع للتعاون والتنسيق والدفع إلى تعزيز مجالات الدعم في المجالات الحيوية.