آخر تحديث :السبت-22 يونيو 2024-08:32ص

أخبار المحافظات


وفد وزارة الزراعة في زيارته لحضرموت يبحث احتياجات الوادي والصحراء

الأحد - 19 مايو 2024 - 11:43 م بتوقيت عدن

وفد وزارة الزراعة في زيارته لحضرموت يبحث احتياجات الوادي والصحراء

حضرموت ((عدن الغد)) خاص/


زار وفد وزارة الزراعة والري والثروة السمكية برئاسة وكيل الوزارة المهندس عبد الملك ناجي عبيد مكتب وزارة الزراعة بوادي حضرموت للإطلاع على احتياجاته وآلية النهوض بعمل القطاع الزراعي بوادي حضرموت.

وكان في استقبال الوفد الوزاري كلاً من مدير عام مكتب الزراعة الري والثروة السمكية بالوادي والكادر الإداري والفني بالمكتب.

وعقد وكيل الوزارة لقاء بمدير عام مكتب الزراعة والكادر الإداري والفني استمع من خلاله إلى أبرز احتياجات أقسام المكتب والمتطلبات التي تسهم في تطوير الإنتاج الزراعي ، مشيراً إلى أهمية العمل الجماعي وبذل الجهد للرقي بالعمل في ضل الظروف التي تعيشها البلاد والزراعة بشكل خاص.

وشدد اللقاء على ضرورة الإستفادة من التدخلات المقدمة من قبل المنظمات الدولية والمحلية وتضافر الجهود المشتركة في سبيل خدمة القطاع الزراعي بوادي حضرموت الذي يعد سلة الغذاء للبلد ، وكذا الاستفادة من الكفاءات والكوادر الفنية التابعة لمكتب الزراعة والهيئات والمؤسسات الزراعية بالوادي واشراكها في كافة التدخلات.

وأكد اللقاء على ضرورة اشراف مكتب وزارة الزراعة والري بوادي حضرموت على كافة المشاريع والأنشطة المنفذة من قبل المنظمات الدولية والمحلية بالتنسيق مع الوزارة.

وناقش اللقاء الذي حضره وفد الوزارة متمثل في المهندس احمد الوحش المستشار الفني للوزارة نائب رئيس هيئة البحوث الزراعية للشؤون المالية والإدارية، والمهندس فهمي الغتناني مدير عام المؤسسة العامة للخدمات الزراعية ومدير عام الوحده التنفيذيه للمشاريع المموله خارجياً د.مساعد احمد القطيبي والمهندس علي الشيباني مدير عام وقاية النبات" ناقش أهمية دور الارشاد الزراعي والتوعية المجتمعية وتفعليها ودعمها بالموازنات الرافدة لها .

ويأتي هذا اللقاء تبعاً للقاءات المتواصلة لوفد وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لوادي حضرموت التي تعكس أمل كبير لنقلة نوعية للزراعة في وادي حضرموت بدعم من معالي اللواء سالم السقطري وزير الزراعة و الري والثروة السمكية.

وفي سياق آخر زار وفد وزارة الزراعة والري برئاسة الوكيل عبدالملك المؤسسة العامة للخدمات الزراعية بوادي حضرموت وعقدوا اجتماع بمدير المؤسسة والكادر الإداري والفني وناقشوا معهم جملة من القضايا المتعلقة بالمؤسسة، كما استمعوا منهم على احتياجات المؤسسة والصعوبات التي تواجهها وسُبل تجاوزها، و طاف فريق الوزارة بأقسام المؤسسة المختلفة للإطلاع على آلية العمل فيها.