آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-06:46ص

أخبار المحافظات


خنفر .. المركز الصحي باتيس يعد خطة لمجابهة الكوليرا في اجتماعه اليوم

الإثنين - 22 أبريل 2024 - 06:13 م بتوقيت عدن

خنفر .. المركز الصحي باتيس يعد خطة لمجابهة الكوليرا في اجتماعه اليوم

خنفر(عدن الغد)خاص:

أقام صباح اليوم الإثنين في المركز الصحي باتيس اجتماع طارئ للكادر الطبي والمتطوعات برئاسة مدير المركز الصحي الدكتور ناصر العاقل لمناقشة تعزيز العمل التوعوي للوقاية من وباء الكوليرا وبالتنسيق مع مكتب الصحة بالمديرية ممثل بالدكتور صلاح اليوسفي مدير مكتب الصحة بالمديرية.

وناقش العاقل التدابير الوقائية للحد من انتشار وباء الكوليرا في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي الوباء والعمل بروح الفريق الواحد لخدمة المجتمع.

وأكد العاقل أن المركز عمل خطة عمل للفرق الطبية و المتطوعين ومن ضمنها القيام بحملات تثقيفية للأهالي عن كيفية الوقاية من تفشي الوباء والاسهلات المائية من خلال الشرح والارشادات الوقائية.

وطالب العاقل من الأهالي ومنظمات المجتمع المدني التكاتف والتعاون مع الفرق الطبية التي تقوم بعمل إنساني ومدى اهمية التوعية والتثقيف الصحي لمجابهة الكوليرا والاسهالات المائية، داعيا إلى سرعة الابلاغ عن الحالات المصابة بالوباء أو المشتبه فيها بالاصابة حتى يتسنى للجهات المختصة بالجانب الصحي اتخاذ الإجراءات اللازمة وتقديم العلاجات اللازمة للمريض وعمل الإجراءات الاحترازية الضرورية التي تجنب الآخرين من الاصابة بالوباء.