آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-12:26ص

أخبار وتقارير


مسام يعلن عن تفجير ألغام وذخائر حوثي بباب المندب

الأحد - 19 مايو 2024 - 06:33 ص بتوقيت عدن

مسام يعلن عن تفجير ألغام وذخائر حوثي بباب المندب

((عدن الغد))متابعات.

أعلن مشروع مسام السعودي لنزع الألغام يوم السبت، تفجير كمية جديدة من الألغام والذخائر الحوثية غير المنفجرة في باب المندب.
وقال “مسام” في بيان اليوم، انه اتلف كميات كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة والذخائر غير المتفجرة، في منطقة باب المندب بمديرية ذو باب محافظة تعز، في عملية هي الثالثة خلال الشهر الجاري.
وذكر المشروع، في بيانه، أن فريق المهمات الخاصة التابع له، نفذ عملية إتلاف وتفجير لعدد 1,322 لغماً حوثياً وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة وشملت 105 ألغام مضادة للدبابات، و68 لغماً مضاداً للأفراد، و826 قذيفة غير منفجرة وذخيرة متنوعة، بالإضافة إلى 309 فيوزات متنوعة، و 13 عبوة ناسفة، وصاروخ كاتيوشا.
وأوضح ياسر المظلومي، عضو فريق المهمات الخاصة، أن الألغام والقذائف والذخائر التي تم التخلص منها، هي حصيلة ما تم جمعه من قبل فرق مسام خلال الأسابيع الماضية من مناطق الساحل الغربي، في أعقاب تلقي بلاغات من المواطنين تفيد بتواجد الألغام في الوديان ومزارع المواطنين في المنطقة.
وأشار المظلومي إلى أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها مناطق وقرى مديريات الساحل الغربي مؤخراً وما نجم عنها من سيول أدت إلى جرف الألغام إلى الوديان والمزارع الخاصة والطرقات، حيث قامت فرق المشروع بجمع جزء كبير من المتفجرات التي تم إتلافها من مجاري السيول والمزارع.