آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار المحافظات


مدير التربية يتفقد إنتظام وسير العملية التعليمية في عدد من مدارس مديرية لودر

الإثنين - 22 أبريل 2024 - 02:43 م بتوقيت عدن

مدير التربية يتفقد إنتظام وسير العملية التعليمية في عدد من مدارس مديرية لودر

لودر(عدن الغد)الخضر البرهمي

تفقد صباح اليوم الأثنين الأستاذ علي عبدالله ناصر قاسم اليافعي مدير مكتب التربية والتعليم لودر ، إنتظام وسير العملية التعليمية في عدد من مدارس المديرية لودر والتي تمثلت في مدارس التعليم الأساسي والثانوي ، ثانوية راجح وثانوية بلقيس النموذجية للبنات وناجي وعبود والصديق وعوض موسى والشهداء ومجمع زارة والمعلم والجنيدي وعلعلة شروان ، وذلك من أجل إستقرار وإنتظام الدراسة لإستكمال ما تبقى من ايام الفصل الدراسي الثاني .

وخلال الزيارة التفقدية التقى مدير مكتب تربية لودر بإدارات ومعلمي ومعلمات المدارس المذكورة بعالية وأستمع منهم إلى أبرز الصعوبات والمشاكل التي تواجههم أثناء سير العملية التربوية والتعليمية وقال بإن القادم جميل بأذن الله ، حيث الزمهم بالانضباط والالتزام للدوام المدرسي حسب توجيهات ونصوص التعاميم المرسلة من الوزارة والمحافظة أبين .

كما أوضح الأستاذ علي اليافعي دور قيادة مكتب التربية والتعليم في المحافظة أبين ممثلة بالاستاذ الدكتور وضاح صالح المحوري المدير العام إلى جانب قيادة السلطة المحلية لودر بقيادة الأستاذ جمال صالح علعلة مدير عام لودر في إنتشال التعليم في كل مدارس المديرية ، وفقاً ولإستراتيجية مدروسة تضمن مستقبل مزدهر لإبنائنا جميعاً .

وأضاف بضرورة الأهتمام والالتزام بالدوام المدرسي من قبل الجميع حضور وإنصراف ، ومعاقبة كل من تسول له نفسه الإخلال بهذا النظام .

كما أطلع كذلك على الصفوف الدراسية في تلك المدارس ولاحظ إنضباط وإلتزام التلاميذ للدراسة ، وحثهم على التحصيل العلمي وحب التعليم .

وأكد اليافعي كذلك بعدم تواجد الباعة الذين يتواجدون أمام بوابات المدارس وخاصة في هذه الأيام حرصاً على سلامة التلاميذ من تناول الأطعمة المكشوفة المسببة لوباء الكوليرا .

وفي ختام زيارته تقدم مدير التربية بشكره الوافر لكل الادارات المدرسية ولمعلمي ومعلمات ومجالس الآباء في كل هذه المدارس المزارة ، وتحية خاصة قدمها الأستاذ علي اليافعي ، للإدارات المدرسية التي تقف عون وعامل مساعد مع إدارة التربية لودر في أستقرار العملية التربوية والتعليمية .

الجدير بالذكر أنها وزعت لجان من من رؤساء الأقسام أضافة إلى وجود الموجه المقيم في كل تجمع تعليمي للنزول إلى المدارس البعيدة والمترامية في سهول ووديان وقرى المديرية لودر .

رافق مدير تربية لودر الأستاذ حسن احمد المنذري والأستاذ عزي السقاف والأستاذ جمال المداري والأستاذ الخضر البرهمي.