آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-11:02م

أخبار عدن


معتوق: اللجان المجتمعية صارت رديف حقيقي للسلطة المحلية في اداء مهامها

الثلاثاء - 19 مارس 2024 - 01:39 ص بتوقيت عدن

معتوق: اللجان المجتمعية صارت رديف حقيقي للسلطة المحلية في اداء مهامها

عدن (عدن الغد) خاص




كتب /نور علي صمد
ت /اديب رؤوف


اضحت اللجان المجتمعية في كل مديريات العاصمة عدن تلعب دورا كبيرا لا يستهان به من خلال المشاركة الفاعلة في المجتمع حيث اصبحت تقدم خدماتها الجليلة المتعددة لمواطني هذه المديرية او تلك .

وبهذا الصدد اوضح جهاد معتوق رئيس اللجان المجتمعية بمديرية المنصوره في العاصمة عدن ان اللجان المجتمعية هي الرديف الحقيقي للسلطة المحلية في المديرية النموذجية التي يقودها احمد الداودي مديرعام المديرية الذي يبذل جهودا مضنية من اجل تقديم الدعم والمساندة والمساعدة لانجاح اعمالنا المختلفة كون اللجان المجتمعية اضحت اليوم لها تاثير ايجابي وعلى كافة المستويات من خلال الاعمال التي تقوم بها داخل الاحياء والحارات .

واردف جهاد معتوق انه تم تعيين رئيس لجنة مجتمعية في كل حي لتقديم الخدمات للمواطنين وتسيير شؤونهم ومساعدتهم في الحصول على كثير من مطالبهم وذلك من خلال التنسيق المشترك بين اللجان المجتمعية والمكاتب التنفيذية في المديرية.

موضحا ان اللجان المجتمعية جاءت في اطار اعادة عملية البناء التنظيمي والمؤسسي الذي فقدناه وايضا ايمانا منا بضرورة خدمة شعبنا كل من موقعه. كون اللجان المجتمعية صارت اليوم تعمل بديلا عن عقال الحارات الذين كان مخول لهم القيام بالاعمال المجتمعيه في احيائهم .

مشيرا الى وجود بعض الصعوبات التي تواجه سير عمل اللجان المجتمعية تتمثل في عدم ايجاد مقرات رئيسية للجان المجتمعية في احياء المديرية حيث نمارس مهامنا وأعمالنا حاليا في احد مكاتب الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية المنصوره كمقر مؤقت .وقد وعدنا مدير عام المديرية احمد الداؤدي مشكورا بتوفير عدد من المقرات للجان المجتمعية من اجل القيام بممارسة عملها ومهامها بالشكل المطلوب خدمة لمواطنينا.

مشيدا بالعلاقة الوثيقة التي تربط اللجان المجتمعية بالمكاتب التنفيذية في المديرية والتي تعد عاملا مساعدا لها للقيام بأعمالها الملقاة على عاتقها كوننا شركاء حقيقيين في خدمة ابناء مديريتنا.

لافتا الى ان اللجان المجتمعية بصدد القيام باعمال مجتمعية متعددة خلال الشهر الفضيل تتمثل في اقامة واحياء امسيات ثقافية وفنية من قبل نجوم الفن والغناء والتراث والقاء محاضرات توعوية وصحية من قبل الشخصيات الاجتماعية والطبية والإعلامية وغيرهم والتي تزخر بهم مديرية المنصوره حيث نسعى جاهدين وبالتنسيق مع الجهات المختصه بالمديرية الى تشكيل ملتقى او منتدى يضم كل هذه المواهب المتعددة تحت بوتقة واحده من اجل اعادة الروح والامل لها من جديد بعد ان ظلت لسنوات حبيسة الجدران.

داعيا في ختام حديثه سكان الحارات والاحياء الى التعاون الدائم والمستمر مع رؤوساء اللجان المجتمعية في احيائهم والعمل بروح الفريق الواحد من اجل خدمة مجتمعهم والمساهمة بإيجابية وفعاليه في عملية تنظيف منازلهم واحيائهم وشوارعهم ومحلاتهم التجاريه حتى تكون كل احياء مديرية المنصوره نظيفه وجميلة وخالية من الاوبئة والامراض .متمنيا ان يكون شهر رمضان الكريم شهر خير وبركه للجميع دون استثناء