آخر تحديث :السبت-25 مايو 2024-09:48م

أخبار وتقارير


الكشافة البيئية تنظم مسيرة كرنفالية حاشدة في عدن تدعو لحماية البيئة والبحر الأحمر من التلوث

الإثنين - 11 مارس 2024 - 12:41 ص بتوقيت عدن

الكشافة البيئية تنظم مسيرة كرنفالية حاشدة في عدن تدعو لحماية البيئة والبحر الأحمر من التلوث

عدن((عدن الغد))خاص.

نظمت الكشافة البيئية عصر يوم الأحد، الموافق 10-3-2024 م، بالعاصمة عدن مسيرة كرنفالية حاشدة، رافقتها الفرقة النحاسية في حفل فني كرنفالي حاشد أقيم على ساحل أبين والشارع الرئيسي لمديرية المعلا.
الحفل الفني الاستعراضي تم تنظيمه، على هامش اللقاء التشاوري الموسع لمنظمات المجتمع المدني، والذي تمحور اللقاء حول "التداعيات والمخاطر الاقتصادية والإنسانية والبيئية جراء التصعيد في البحر الأحمر وباب المندب".
شهد الاستعراض العديد من الفقرات الفنية والموسيقية، وتم ترديد العبارات الوطنية الحماسية التي جابت ساحل أبين، والشارع الرئيسي بمديرية المعلا، والتي شارك فيها جمع من الطلاب والطالبات من مدارس مديريات العاصمة عدن، وهم يرتدون الشارة الحمراء من مختلف الأعمار، حيث طافوا الشوارع وسط حفاوة وجمع غفير من المواطنين المتابعين بحماس لهذا الاستعراض.
رفعت الكشافة البيئية لوحات كتب عليها باللغة العربية والإنجليزية، حملت رسائل حول أهمية حماية البيئة والحفاظ على البحر الأحمر، ومشيرة لمواضيع معنية بالتلوث البيئي، وحماية بيئة مدينة عدن، والممر الدولي البحر الأحمر، والتصدي للأضرار البيئية التي سببها هجمات ميليشيات الحوثي.
كما تضمنت اللوحات دعوات للحفاظ على البحر الأحمر، والتعبير عن الحب والحماية له، والتأكيد على أن حماية البحر الأحمر تعني حماية مستقبلنا في عدن والبلد.