آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-09:01م

أخبار المحافظات


تدشين مشروع دعم قدرة المجتمع اليمني على الصمود في مديرية خنفر بأبين

الأحد - 25 فبراير 2024 - 08:25 م بتوقيت عدن

تدشين مشروع دعم قدرة المجتمع اليمني على الصمود في مديرية خنفر بأبين

أبين(عدن الغد)خاص:

اختتمت مؤسسة معًا نرتقي لرعاية المرأة و الطفل بالشراكة مع منظمة آرك جروب -مكتب اليمن- و الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية نشاطها الخاص بإعلان المجلس المحلي الاستشاري في مديرية خنفر - مجتمع حبيل البرق ، ضمن مشروع دعم قدرة المجتمع اليمني على الصمود في محافظة أبين.

و شهد إعلان المجلس المحلي الاستشاري حضور مدير مكتب الشؤون الاجتماعية و العمل في محافظة أبين يحيى اليزيدي ، و مدير مكتب الشؤون الاجتماعية في مديرية خنفر فهمي باجراد ، و مدير مكتب مدير مديرية خنفر زياد الشنبكي ، و ممثلي منظمة آرك جروب و عدد من نشطاء المجتمع المدني .

و خلال الحفل أكدت رئيسة مؤسسة معًا نرتقي بشرى السعدي أن المشروع سيسهم في دعم قدرات المواطنين في المجتمعات الريفية ، خصوصًا وأنه يركز على شريحة النساء و الأطفال كشريحة أساسية بحاجة ماسة للحماية و الرعاية .

مضيفةً أن التركيز على مجتمع حبيل برق جاء نظرًا لكونه أحد المجتمعات الريفية البعيدة عن أنظار السلطات ، بالإضافة إلى كونه مجتمع قبلي تجد فيه النساء صعوبة في الحصول على الحماية .

و بحسب السعدي فإن الإعلان عن المجلس الاستشاري تم وفق معايير خاصة استندت على أن يكون الأعضاء جميعهم من نفس سكان المجتمع المحلي ، و تحديدًا القادرين على التأثير المجتمعي ، و حماية الأطفال المتأثرين من النزاعات المسلحة .

من جانبهم أكد المشاركون في المشروع أن الانتهاء من إعلان المجلس الاستشاري سيليه خضوع الأعضاء إلى دورات تدريبية في مجال حماية الأطفال في المجتمعات الريفية ، بالإضافة إلى أنهم سيكونون مشاركين أساسيين في أنشطة التوعية الأسرية لتثقيف المجتمع ، و ستُوكل إليهم مهمة اختيار و فحص المستفيدين من الخدمات بمختلف أشكالها.

و سيمثل المشروع فرصة لتعزيز التعاون و التنسيق بين الجهات المعنية و المجتمع المحلي ؛ بهدف تعزيز صمود و قدرة المجتمع اليمني في ظل التحديات الراهنة .