آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-02:46ص

أخبار عدن


شرطة عدن تضبط جريمتي قتل عمدي وشروع بالقتل

الأحد - 04 فبراير 2024 - 08:07 م بتوقيت عدن

شرطة عدن تضبط جريمتي قتل عمدي وشروع بالقتل

عدن (عدن الغد) وزارة الداخلية:

قالت شرطة الشيخ عثمان بالعاصمة عدن أنها ضبطت المدعو (م، س، م، الصنم) 28 عاما إثر ارتكابه جريمة قتل عمدي بحق المواطن (همدان ناجي مقبل العبدلي) 30 عاما.
وأوضحت الشرطة أن المتهم الصنم اطلق النار على المجني عليه العبدلي طلقتين نارية حين كان في القريب من محطة النهدي اسفرت عن اصابته بطلقتين في الصدر فارق الحياة على اثرهما في الحال، ونقل جثة هامدة إلى المشفى واودع الثلاجة بعد إجراءات المعاينة وإعداد التقرير الجنائي بالحالة.
مشيرة أنها ضبطت الجاني مع السلاح المستخدم بالجريمة للإجراءات القانونية على ذمة قضية مقتل العبدلي.
وفي سياق متصل قالت شرطة خور مكسر أنها ضبطت واحالت المهام بجريمة الشروع بالقتل في الأول من أمس في احد مساجد المديرية للإجراءات القانونية وتحريز أداة الجريمة على ذمة قضية الاعتداء على المسجد والشروع في القتل.
مشيرة أن الجاني المضبوط (م، ع، ث، نصر) 33 عاما والمتهم بالشروع بالقتل قام بإطلاق النار في المسجد والشروع بقتل كلا من : العقيد / عبد الله سعيد سعيد 40 عاما ، ضابط بوزارة الدفاع، بالإضافة الى محسن علي سعيد 58 عاما ، مدرس في مدرسة حالمين.
وقد نجم عن جريمة الشروع في القتل إصابة المجني عليه الأول بطاقة نارية بفخذ الرجل اليمنى واليد اليمنى ، وإصابة الثاني بطاقة نارية بالرجل اليسرى ، نقلا على اثرها إلى المشفى لتلقي العلاج .
منوهة أنها احتجزت الجاني مع سلاح الجريمة على ذمة الجريمة للإجراءات القانونية .
ووفقا التقارير الأولية في جريمتي القتل العمدي والشروع بالقتل كانت أعمال البلطجة والتخريب واللامبالاة بالقانون وبحياة الاخرين تقف خلف الجريمتين .