آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار عدن


مدير عام مستشفى الأمراض النفسية والعصبية يستقبل مستشارة وزير العدل ومدير إدارة مكافحة المخدرات في عدن

الأربعاء - 31 يناير 2024 - 05:31 م بتوقيت عدن

مدير عام مستشفى الأمراض النفسية والعصبية يستقبل مستشارة وزير العدل ومدير إدارة مكافحة المخدرات في عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

استقبل الدكتور ثابت قاسم محسن مدير عام مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بعدن بمكتبه صباح اليوم الدكتوره سلوى بن بريك مستشارة وزير العدل لشؤون المرأة والطفل وكذا العميد علي حسن الزميلي مدير إدارة مكافحة المخدرات بعدن .

وقد تم خلال اللقاء مناقشة التعاون المشترك بين الجانبين وإمكانية إنشاء مركز لعلاج الادمان في المستشفى.

وتحدث ثابت بكلمة رحب فيها بالضيوف الكرام شاكرا لهم هذه الزيارة، موضحا أنه يتمنى ويطمح إلى إنشاء هذا المركز التخصصي ولكن بحاجة الى إمكانيات هائلة وتدخلات جاده من السلطة المحلية في المحافظة ، وذلك كون مثل هذه المراكز تحتاج إلى كادر طبي وصحي متدرب وأجهزة فحص حديثة لفحص المخدرات ويجب توافرها لأهميتها في تشخيص وعلاج حالات الإدمان .

ونوه إلى أن المستشفى فيه الكثير من المواقع الشاغرة وخاصة المبنى الخلفي الذي يحتاج إلى الترميم وإعادة التأهيل .

من جانبها تحدثت بن بريك عن أهمية إقامة الندوات التثقيفية والتوعية باخطار تناول المخدرات وتعاطيها ومدى تأثيرها على الفرد خاصة والاسرة والمجتمع عامة، واضافت أنه علينا بذل المزيد من الجهود سواء نحن في وزارة العدل أو الاخوه في وزارتي الداخلية والصحة حتى يتسنى إنشاء هذا المركز التخصصي لأهميته في إيجاد الحلول الصحية لمدمني المخدرات والاقلاع عن تعاطيها.

وحول دور إدراة مكافحة المخدرات تحدث العميد الزميلي بأن هذه الزيارة تأتي ضمن التعاون المشترك بين الادارة ومستشفى الأمراض النفسية والعصبية ومعاينة الموقع المزمع انشاء المركز فيه، وسوف نسعى جاهدين إلى إنشاء هذا المركز وإخراجه إلى النور حيث أنه سيكون إنجازا للطرفين لانه سوف يقوم بمعالجة الكثير من حالات الإدمان التي تواجهها الإدارة وبدلا من زج المدمن في السجون واختلاطه بالكثير من المجرمين فإنه سيتم معالجته ويحظى بالأمن والأمان والعلاج الصحي المناسب مما يعود عليه بالنفع ويصبح مواطناً صالحا لوطنه ومجتمعه.

ثم تم تكريم إدارة المستشفى ممثلتة بالدكتور ثابت قاسم محسن بشهادة تقديرية من مدير إدارة مكافحة المخدرات ومستشارة وزير العدل.

وقام الضيوف يرافقهم مدير المستشفى بزياره تفقدية لأقسام وعنابر المستشفى وكذا صالة الألعاب والمبنى الخلفي للمستشفى وأشادوا بمستوى الخدمات والرعاية الصحية للنزلاء وكدا نظافة المبنى .

تكون الوفد المرافق لمدير إدارة مكافحة المخدرات من...

المقدم ..ايهاب احمد علي نائب مدير إدارة مكافحة المخدرات

محمد علي حفيظ .. مسؤول أمن وحدة المخدرات

حلمي علي سالم ..رئيس التحقيقات

شكر وتقدير خاص..

الملازم .. اسماعيل احمد اسماعيل قائد حراسة المنشآت في المستشفى.

عمار احمد علي ..نائب القائد


*من عبدالله المزجاجي