آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-08:27م

أخبار عدن


رئيس الاتحاد التعاوني السمكي للصيادين يزور مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي في عدن

السبت - 27 يناير 2024 - 03:13 م بتوقيت عدن

رئيس الاتحاد التعاوني السمكي للصيادين يزور مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي في عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

التقى القائم بأعمال رئيس الاتحاد التعاوني السمكي لصيادين الجنوب الأستاذ/ ادهم جواد عبدالله بمدير عام مكتب التخطيط و التعاون الدولي في عدن الأستاذة/ انتصار سعيد مرشد.

وفي اللقاء قدم القائم بأعمال رئيس الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب صورة شاملة عن نشاط الاتحاد السمكي وبرامجه وانشطته وتطرق أن زيارته تأتي من أجل التنسيق لعمل الاتحاد وقدم لمكتب التخطيط مذكرة تحث منظمات المجتمع المدني ذات الصلة للعمل مع الاتحاد وعدم تجاهل دوره و الاتجاة لافراد وجهات لا تمثل الصيادين و لا تخدم المصلحة العامة .

وفي اللقاء اتفقا كلا الطرفين بعقد لقاء موسع مع جميع الجهات ذات العلاقة بالصيادين والعمل السمكي للنهوض بعمل الاتحاد و انتشالة من حالة الركود و تفعيل دوره وخصوصاً خلال هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها الاتحاد كونه يفتقر للميزانية.

هذا وكانت الاستاذة انتصارسعيد مرشد مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي قد رحبت في بداية اللقاء برئيس واعضاء الاتحاد واشادت بأعمال الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب خلال الفترة السابقة لتنظيمه لعدد من ورشات العمل و الرحلات السياحية التي وجهت الانظار وروجت لنشاط الاتحاد و سلطت الضؤ على اهمية موارد القطاع السمكي و البيئة البحرية و تغير المناخ و كذلك الدور الفاعل للقطاع النسوي في مكتب الاتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب.

ومن جهته قدم القائم بأعمال رئيس الاتحاد أيضا مجموعة من الدراسات والتصورات لتنفيذ مشاريع مستدامة تخدم القطاع السمكي مؤكدا أنه يدعي منظمات المجتمع المدني ذات الصلة بالقطاع أن تعمل يدا بيد مع مكتب الاتحاد في عدن لانقاذ الثروة السمكية ، وموضحا أن مكاتب الاتحاد مفتوحة للجميع ومستعدة لأقامة الشراكة في أي مشروع يخدم المصلحة العامة.

حضر هذا اللقاء من جانب الاتحاد مسؤولة القطاع النسوي للاتحاد أ.أبتسام علي البيحاني
ومدير المشاريع أ.أحمد صالح قلوان.
وأختتم اللقاء بالاتفاق على ترتيب لقاءات أخرى تخدم الصالح العام للصيادين والقطاع السمكي والمشاريع المستدامة.


*من منصور عامر