آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-11:02م

أخبار المحافظات


مدير تربية لودر يلتقي بمدربي الدورة التدريبية لمناقشة إجراءات السير والتنفيذ

الأربعاء - 24 يناير 2024 - 11:04 ص بتوقيت عدن

مدير تربية لودر يلتقي بمدربي الدورة التدريبية لمناقشة إجراءات السير والتنفيذ

لودر(عدن الغد)الخضر البرهمي

التقى صباح يوم أمس الثلاثاء الأستاذ علي عبدالله ناصر قاسم في مكتبه بمدربي الدورة التدريبة على الكفايات الأساسية للتعليم في حالات الطوارئ ، تنفيذ مجلس الشباب العالمي اليمن وبتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية ، وذلك من أجل مناقشة إجراءات سير الدورة التدريبية في تجمعات ومراكز المديرية لودر بكفالية عالية أثناء التنفيذ .

وخلال اللقاء ناقش مدير مكتب التربية والتعليم لودر مع مدربي الدورة التدريبية الاجراءات التي تضمن سيرها وتنفيذها في كل المراكز والتجمعات التعليمية بكل شفافية ووضوح وضمان مخرجات تلبي الغرض المرجو منه بعائدات تربوية مفيدة على العملية التربوية والتعليمية في كل مدارس المديرية لودر .

حيث تطرق مدير التربية بشرح مستفيض حول أهمية الدور الذي يحققه المدرب والموجه التربوي على حد سواء وإنعكاس ذلك على العملية التعليمية بصورة إيجابية وبمايعزز من قدراته في النهوض المستمر بالتعليم النوعي الذي نرمي اليه .

كما أكد كذلك على الجدية في العمل من قبل المدربين أثناء التدريب وضرورة حضور كل المعلمين الذين رشحوا من قبل إدارات مدارسهم للتدريب ، ولن نسمح على حد قوله بعكس ذلك أو بإي تلاعب أو أخلال في تنفيذ مخرجات الدورة وفق استراتيجياتها وطرائقها التي عدت لها .

وأضاف بإن هناك تنسيق وعمل متكامل مع إدارات المدارس في تجمعات المديرية التعليمية من حيث الأعداد وتوفير المناخ الآمن لاجراءات تنفيذ الدورة التدريبية ، ووجود إشراف مباشر من قبلنا وفق لجان خاصة للنزول والمراقبة.

وقال الأستاذ علي عبدالله ناصر في ختام حديثه أننا في قيادة المكتب على تواصل مع الأستاذ الدكتور وضاح صالح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بأبين في هذا الجانب الذي سهل لنا الكثير من المعوقات والصعوبات التي تواجه عملنا الإداري والفني ، ومع قيادة السلطة المحلية كذلك ممثلة بالاستاذ جمال صالح علعلة مدير عام مديرية لودر نعمل سوياً وجنب إلى جنب على إيجاد حلول إسعافية وسريعة ترفع من شأن الموجه التربوي إنطلاقاً من الشعور بالمسؤولية والوازع الديني والأخلاقي تجاه أبنائنا الطلاب . حيث قدم شكره للمحوري وعلعلة على تعاونهما وتجاوبهما مع قيادة مكتب التربية والتعليم لودر وشكر كذلك مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية ومجلس الشباب العالمي اليمن أبين مثل بالمشرفة الأستاذة بشرى السعدي .

الجدير ذكره بإن عدد المتدربين (480) معلم ومعلمة موزعين على (8) مراكز تدريبية في كل نواحي ومساحة وتجمعات المديرية لودر .

حضر اللقاء عدد من رؤساء أقسام المكتب .