آخر تحديث :الإثنين-17 يونيو 2024-10:31ص

في ذكرى تحرير الضالع نستلهم الإرادة الجنوبية التي تصنع المستحيل

السبت - 25 مايو 2024 - الساعة 10:36 م

دهمس محمد (أبومرسال)
بقلم: دهمس محمد (أبومرسال)
- ارشيف الكاتب


تحل علينا اليوم الذكرى التاسعة لتحرير الضالع وهو اليوم التاريخي الذي يعيد نفسه علينا أنه يوم ال25 من مايو عام 2015م .

إن هذه الذكرى خالدة في سجل انجازات شعب الجنوب الأبي جوهرها الصدق والايمان والإخلاص والإصرار والوفاء للوطن ، يوم النصر العظيم المؤزر، يوم الإرادة الجنوبية والحرية والكرامة والسعي نحو استقلالنا.

نحتفل اليوم بالذكرى التاسعة لتحرير قلعة الصمود ، ونستلهم منها الإرادة الجنوبية الحرة وأن ما أخذ بالقوة لا يسترد لنا إلا بالقوة، وأن الدفاع عن الأرض والوطن غالي جدا وواجب على كل أبنائه التضحية من أجله .

لقد خلدت هذه الذكرى الانتصارات وكانت المفتاح الرئيسي للحسم والحزم وبداية الإنطلاقة للتحرير وكسر مشروع إيران وهزيمة المجوس وجحافلهم .!

ذكرى تحرير الضالع ذكرى تجمع بين البطولة والمأساة ، بين الظلم والمقاومة ، بين القهر والاستعمار ، بين هذا الإحتلال وبين الحرية وطلب الاستقلال.

تأتي ذكرى تحرير الضالع هذا اليوم ال25 مايو من العام 2015م بعد ثلاثة أيام فقط من احتفال البعض بيوم الوحدة اليمنية المشؤومة التي ماتت وشيعت إلى مثواها الأخير بعد مرور ثلاثين عاماً من ذكرى وفاتها في عام 1994م ومع ذلك ما زالوا يحتفلون بذكرى وفاتها غير مستوعبين : بأن احتفالاتهم لا تقدم ولا تؤخر بالنسبة لنا كجنوبيين والأصح بهم الاحتفال بها في الشمال والاهتمام بشأن محافظاتهم المكلومة واستعادة وطنكم من شرذمة إيران . يأتي هذا اليوم والذكرى التاسعة لتقول لكم بأن ذكرى تحرير الضالع ليس كما قبلها ، وأن الجنوب ولد من جديد وأصبح رقماً صعباً ، نقف اليوم صفا صفا خلف قيادتنا الرشيدة لأجل تطلعاتنا وأهدافنا التي رسمتها دماء الشهداء ولا مساومة أو حياد بذلك وعن مشروعنا ، حتى انتزاع ما تبقى من الجسد ، هذا الوطن والام (الجنوب) وقد تعلمنا الدرس المؤلم من دخول شعب الجنوب بوحدة فاشلة في عام 1990م .!

إن ذكرى تحرير الضالع مدينة الشهداء ذكرى تاريخية وفخر لكل جنوبي لن ننساها جميعاً ما حيينا ، ذكرى تعاهد فيه الأبطال والرجال للرجال وكانوا عند عهدهم صدقوا الله فصدق الله معهم وايدهم بنصره العظيم وتمكينه الذي خلده التاريخ بالدم وسيبقى نبراسا لكل الأجيال . اليوم الاستثنائي الذي تبعه تحرير العاصمة الحبيبة عدن ومحافظتي لحج وأبين وصولاً بإرادة الأبطال إلى شبوة وساحل حضرموت ، والانتصار لوطنا الجنوبي الجريح أرضا وانسانا وهويه ، والنصر للعرب وأمنهم القومي وكسر مشروع إيران التدميري بالمنطقة

هذا وفي الختام نتذكر شهداء المقاومة الجنوبية وكل أبطالنا في هذه الملحمة الذي نبتهل إلى الله بأن يتقبلهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته مع كل قوافل شهداء الجنوب الأبرار ويكتبنا في زمرتهم يارب العالمين، والعهد العهد الثابت والراسخ لهم على طريقهم المنشود سائرون وماضون مهما كانت المؤامرات ، ورهان قوى الشر المصنوعة من نظام صنعاء الإحتلالي،
وأنها لثورة وإرادة جنوبية حتى تحقيق مطلب شعب الجنوب السامي لتطهير أرضه الطاهرة وحرية وكرامة وطنه ولا بديل عن الاستقلال واستعادة دولتنا .

#ذكرى_فك_الارتباط
#ذكرى_تحرير_الضالع